«ديفليه» و«الجوزاء» يمثلان مصر في المسابقة الرسمية بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ديفليه» و«الجوزاء» يمثلان مصر في المسابقة الرسمية بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي


نشر في: الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 4:01 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 4:01 م
أنهت لجنتا مشاهدة واختيار العروض المشاركة في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته 28 أعمالهما، بعد أن شاهدت 285 عرضًا مختلفاً، مقسمة إلى 167 عرضًا دوليًا "أجنبيًا وعربيًا"، و118 عرضًا مصريًا.

وتشكلت لجنة العروض الدولية من  الأستاذة الدكتورة دينا أمين رئيساً وعضوية: الفنانة لطيفة فهمي، الفنان أحمد مختار، السينوغراف الأمريكي جون هوي.

واختارت اللجنة 14 عرضًا دوليًا هي (أنتيجون- اليونان)، (مامي واتا- انجلترا)، (يوم عادي في حياة الراقص جريجور- إيطاليا الدنمارك)، (كاليجولا - أوكرانيا)، (اتفاقات مع الإله - ألمانيا)، (ماريا زيتون- أندونيسيا)، (الملهاة الأخيرة - الإمارات)، (هدوء تام - البحرين)، (الخنزير- السعودية)، (المدينة لي-المغرب)، (النسر يسترد أجنحته - السودان)، (منطق الطير- تونس)، (أميديا - الكويت)، (970- فلسطين).

فيما تشكلت لجنة اختيار العروض المصرية من الأستاذة الدكتورة عايدة علام، الفنانة الدكتورة رانيا فتح الله، الدكتور محمد سمير الخطيب، الدكتور أيمن الخشاب، الناقدين باسم صادق، ومحمد الروبي والمخرج هشام عطوة.

واختارت عرض ديفيليه، إنتاج فرقة الرقص المسرحي الحديث المصري، وعرض الجوزاء إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة، داخل المسابقة.

واختيرت عروض (حب ترونكس) إنتاج ستوديو عزت عزت للرقص المعاصر، (الطريقة المضمونة للتخلص من البقع) إنتاج فرقة أبيض وأسود للفنون، للمشاركة على الهامش.

وتقام الدورة الثامنة والعشرين من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في الفترة من 14 إلى 19 ديسمبر 2021 في القاهرة، ومن المقرر عرض بعض المسرحيات في عدد من المحافظات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك