أشغال شاقة مؤبدة أو الإعدام.. برلماني يتقدم بمشروع قانون ضد «الإهمال الجسيم» - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 3:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أشغال شاقة مؤبدة أو الإعدام.. برلماني يتقدم بمشروع قانون ضد «الإهمال الجسيم»

جلسه عامة تصوير لبنى طارق
جلسه عامة تصوير لبنى طارق

نشر في: الخميس 28 فبراير 2019 - 1:50 م | آخر تحديث: الخميس 28 فبراير 2019 - 1:50 م

تقدم النائب شريف فخري مستشار رئيس ائتلاف الأغلبية البرلمانية "دعم مصر"، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، تعازيه لأسر ضحايا ومصابين حادث قطار محطة مصر.

وأعلن فخري عن تقدمه بمشروع قانون لمجلس النواب بمقترح لتعديل قانون العقوبات بشأن "تشديد العقوبات في حالات الإهمال الجسيم الذي يترتب عليه قتل متعدد، بحيث يعاقب مرتكبه بعقوبات مماثلة لعقوبات القتل العمد التي تتراوح بين الأشغال الشاقة المؤبدة والإعدام".

وأكد أنه من أضعف العقوبات على القتل الخطأ في مثل تلك الحالات هو الذي أوصل البعض لهذه الحالة من الاستهانة بمتطلبات الوظيفة وبأرواح الناس، وهي مرحلة لن يحلها استقالة وزير ولا حتى رئيس الوزراء.

وحول فلسفة التعديل التشريعي المقترح، أوضح شريف فخري أنه يهدف في المقام الأول لردع المتسببين في مثل هذه الحوادث الجسيمة وغيرها في مختلف مرافق الدولة بسبب الاستهتار بأرواح الناس والاستهانة بالعقوبات المقررة، مطالبا بالتصدي بكل صرامة لمثل هذه السلوكيات الخطيرة.

كما سبق وتقدم النائب شريف فخري بمذكرة بشأن تشديد العقوبات في قانون المرور المقترح بحيث تكون عقوبات المخالفات التي تهدد حياة الناس من المشاة وقائدي السيارات عقوبات سالبة للحرية تتراوح مدتها حسب جسامة المخالفة، ولكن الحبس وجوبي في مثل هذه المخالفات حفاظا على انضباط الشارع المصري، وهو أولوية أولى للرئيس ومعيار تصنيف عالمي لمكانة مصر على المستوى الدولي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك