زعموا أنهما خدمة عملاء.. ضبط شخصين استوليا على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني للمواطنين - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زعموا أنهما خدمة عملاء.. ضبط شخصين استوليا على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني للمواطنين

مصطفى عطية
نشر في: الخميس 28 مارس 2024 - 12:38 م | آخر تحديث: الخميس 28 مارس 2024 - 12:40 م

ألقى قطاع الأمن العام بالاشتراك مع مباحث الأموال العامة وأمن المنيا القبض على عاطل وربة منزل بتهمة الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى للمواطنين في المنيا.

أسفرت جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم النصب والاحتيال على عملاء البنوك عن:
ضبط عاطل - مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا- لقيامه بالنصب والاحتيال على عملاء البنوك من خلال التواصل معهم هاتفياً وإيهامهم بأنه موظف خدمة عملاء بالبنك والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم واستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى وبحوزته (هاتف محمولة "بفحصه فنياً تبين احتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى")، وبمواجهته اعترف بارتكابه 5 وقائع بذات الأسلوب.

وضبطت ربة منزل - مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا- لقيامها بالنصب والاحتيال على عملاء البنوك من خلال التواصل معهم هاتفياً وإيهامهم بأنها موظفة خدمة عملاء بأحد البنوك، والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم واستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى. وضبط بحوزتها (هاتف محمول "بفحصه فنياً تبين احتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطها الإجرامى")، وبمواجهتها اعترفت بارتكابها 7 وقائع آخرى بذات الأسلوب.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين وإحالتهم للنيابة لمباشرة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك