فيديو.. «النواب الليبي»: نؤيد الضربات الجوية المصرية.. وهناك تنسيق مستمر مع القاهرة - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 6:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «النواب الليبي»: نؤيد الضربات الجوية المصرية.. وهناك تنسيق مستمر مع القاهرة

المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي، عبدالله بليحق
المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي، عبدالله بليحق
كتب - أحمد العيسوي:
نشر في: الأحد 28 مايو 2017 - 2:32 م | آخر تحديث: الأحد 28 مايو 2017 - 2:32 م

قال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي، عبدالله بليحق، إن الشعب الليبي يؤيد العمل المشترك مع مصر لاستهداف الإرهاب، مؤكدًا أن مصر هي السند الأول للجيش الليبي في حربه ضد الإرهاب.

وأضاف «بليحق»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «اكسترا نيوز»، الأحد، أن رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، أعلن عن تأييد المجلس للضربات الجوية المصرية على تمركزات الإرهابيين في مدينة درنة، موضحًا أن هذه ليست المرة الأولى التي تستهدف فيها المقاتلات المصرية الجماعات الإرهابية وأماكن تدريباتهم في مدينة درنة.

وأكد أن التعاون بين الجيشين المصري والليبي سيستمر حتى القضاء نهائيًا على الجماعات الإرهابية، وأن مصر هي أول من ساندت الجيش الليبي في مواجهة الإرهاب، لافتًا إلى محاصرة مدينة درنة من قبل قوات الجيش الليبي، وأن هذه الضربات الجوية ستكون مثمرة في القضاء على الجماعات الإرهابية بالمدينة.

وأشار إلى اهتمام مصر بأمن ليبيا لما تمثله من عمق استراتيجي، موضحًا أن المجموعات الإرهابية تحاول ضرب النسيج الاجتماعي في مصر وليبيا.

وكانت القوات الجوية المصرية، نفذت مساء أمس الجمعة، ضربة جوية مركزة ضد تجمعات من العناصر الإرهابية بالأراضي الليبية بعد التأكد من اشتراكهم في التخطيط والتنفيذ للحادث الإرهابي الذي وقع بمحافظة المنيا.

يُذكر أن مجموعة من المسلحين أطلقوا النار على حافلة رحلات لمجموعة من الأقباط بطريق دير الأنبا صموئيل المعترف بمغاغة في محافظة المنيا؛ ما أسفر عن استشهاد نحو 29 شخصًا من بينهم أطفال، وإصابة 25 آخرين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك