الزمالك يحقق فوزا صعبا على سيراميكا ويعزز صدارته للدوري - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 12:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزمالك يحقق فوزا صعبا على سيراميكا ويعزز صدارته للدوري

محمد جلال
نشر في: الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 11:30 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 11:44 م

حقق نادي الزمالك فوزا غاليا بنتيجة 3-1، في اللقاء الذي اقيم على استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الـ 23 للدوري الممتاز.

وبدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من: محمد عواد في حراسة المرمى: محمد طارق – محمود حمدي ” الونش” – حسام عبد المجيد في خط الدفاع، عبد الله جمعة – سيد عبد الله”نيمار” – محمد أشرف “روقا” – إمام عاشور – أحمد سيد زيزو – أشرف بن شرقي في خط الوسط، سيف الدين الجزيري في خط الهجوم.

وفي الدقيقة 8 تألق عامر عامر وتصدى لتصويبة إمام عاشور وحولها لركلة ركنية لم يستفيد منها الزمالك، وفي الدقيقة 10 سقط أحمد سيد زيزو داخل منطقة الجزاء بعد تدخل من أحمد محسن وسط مطالبات من لاعبي الأبيض باحتساب ركلة جزاء.

وفي الدقيقة 16 أهدر شادي حسين فرصة خطيرة لسيراميكا، وسط مطالب من لاعبي سيراميكا بالحصول على ضربة جزاء، وعاد الحكم لتقنية الفيديو ولم يحتسب خطأ على مدافع الزمالك.

تبادل الفريقان السيطرة على منطقة وسط الملعب دون أي خطورة على المرمى، وفي الدقيقة 25 سدد باسم مرسي تصويبة تصدى لها محمد عواد بثبات، وفي الدقيقة 26 أرسل عبد الله جمعة عرضية رائعة لم تجد من يتابعها من مهاجمي الزمالك وتحولت لضربة ركنية شتتها مدافعي سيراميكا.

وواصل الزمالك ضغطه على سيراميكا وفي الدقيقة 27 أحرز إمام عاشور الهدف الأول للأبيض من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بمدافعي الفريق الضيف وسكنت شباك عامر عامر.

وفي الدقيقة 33 تصدى محمد عواد لتسديدة قوية محمد إبراهيم، وبعدها أهدر أحمد محسن فرصة خطيرة لسيراميكا، وسعى الزمالك إلى تعزيز هدف التقدم وفي الدقيقة 39 سدد إمام عاشور بقوة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها عامر عامر وعادت الكرة لسيف الدين الجزيري ليسكنها في شباك سيراميكا محرزا الهدف الثاني للأبيض.

ومن هجمة مرتدة رائعة أرسل أشرف بن شرقي تمريرة ساحرة لسيف الدين الجزيري الذي سدد من مدافعي سيراميكا، واحتسب الحكم 3 دقائق إضافية لم تتغير فيهم النتيجة لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، اشرك أحمد سامي، مدرب سيراميكا، الثنائي صالح جمعة ومصعب البطاط سعيا في تعديل النتيجة والعودة من جديد.

وفي الدقيقة 49 نجح محمد طارق مدافع الزمالك، من منع فرصة مؤكدة من أمام خط المرمى بعدما سدد محمد إبراهيم الكرة لتمر من أمام عواد لتجد مدافع الزمالك يخرجها من على حدود المرمى.

وفي ظل سعي سيراميكا في تسجيل الهدف الأول، استغل اشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو الغفلة الدفاعية ونجح الأخير في تسجيل الهدف الثالث، بعدما استلم كرة من بن شرقي أمام المرمى ليسكنها يسار الحارس.

وتكرر الأمر في الدقيقة 65 التي كتب فيها المدافع حسام عبدالمجيد، تألق كبير ومنع تسديدة شادي محمد من داخل منطقة الجزاء.

واتبسمت الكرة أخيرا لشادي حسين في الدقيقة 66 الذي سجل هدف تقليص الفارق بعدما استلم كرة من محمد إبراهيم على حدود منطقة الجزاء ليسكنها أقصى يسار محمد عواد.

وعند الدقيقة 77 كاد شادي حسين أن يسجل الهدف الثاني لسيراميكا لكن وقف القائم ومنعه بعدما سدد كرة قوية.

ومن ثم أحرز سيف تقا الهدف الثاني في الدقيقة 88 من ركلة ركنية، قابلها اللاعب التونسي برأسية متقنة داخل منطقة الجزاء.

وبهذه النتيجة، يواصل الزمالك صدارته جدول ترتيب الدوري برصيد 51 نقطة، فيما توقف رصيد سيراميكا عند النقطة 26 في المركز الـ 12.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك