جامعة القاهرة تنهي استعداداتها لإجراء انتخابات الاتحادات الطلابية - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 10:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة القاهرة تنهي استعداداتها لإجراء انتخابات الاتحادات الطلابية

القاهرة- أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 - 5:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 - 5:08 م

وجه الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عمداء كليات الجامعة بالبدء في تنفيذ إجراءات انتخابات اتحادات الطلاب اعتبارًا من غد الأربعاء على أن يتم إرسال تقرير يومي عن أعمال الانتخابات الطلابية لرئيس الجامعة خلال فترة إجرائها.

وأكد «الخشت»، حرصه على إجراء الانتخابات الطلابية في إطار من الحرية والشفافية واحترام التقاليد الجامعية بين الطلاب، موضحًا أن الجامعة تقف على مسافة واحدة من جميع أبنائها الطلاب وتفتح مجال التنافس الحر والحضاري بينهم في إطار ديمقراطي يقترن باحترام النظام وقواعد التنافس السليمة.

وقال: «إن الجامعة استعدت لإجراء الانتخابات الطلابية وستوفر لها بيئة تنافسية عادلة ليتمكن الطلاب من اختيار ممثليهم في اتحادات الطلاب بإرادة حرة ووعي حقيقي»، داعيًا الطلاب إلى اخضاع عملية الاختيار لمعايير عقلانية وعدم الانخداع أمام الشعارات لتكون القدرة على خدمة الأنشطة الطلابية الإبداعية هو المعيار الرئيسي في الانتخابات.

وتبدأ عملية انتخابات اتحادات الطلاب غدًا بفتح باب الترشيح على كل المقاعد الخاصة باتحادات الكليات فيما تعلن يوم الأحد 2 ديسمبر الكشوف المبدئية للطلاب المرشحين على أن يتم تلقي الطعون الإثنين 4 ديسمبر وتفحص في اليوم التالي ، وتعلن يوم الأربعاء 6 ديسمبر الإعلان الكشوف النهائية الكشوف النهائية للمرشحين لتبدأ الدعاية الانتخابية في اليوم التالي مباشرة.

وتبدأ الجولة الأولى من انتخابات الطلاب وفرز الأصوات وإعلان النتائج يوم الأحد 10 ديسمبر والإعادة في اليوم التالي بالكليات، وتجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم الثلاثاء 12 ديسمبر، وفي اليوم التالي تجرى انتخابات رئيس الاتحاد ومساعده على مستوى الكليات، وتختتم انتخابات الطلاب بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد على مستوى الجامعة يوم 14 ديسمبر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك