استمرار أعمال إنشاء السدود والبحيرات الصناعية بمدينة القصير - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استمرار أعمال إنشاء السدود والبحيرات الصناعية بمدينة القصير

محافظة البحر الأحمر
محافظة البحر الأحمر
كمال رشاد
نشر في: السبت 28 نوفمبر 2020 - 5:23 م | آخر تحديث: السبت 28 نوفمبر 2020 - 5:23 م
شدد اللواء عادل نصر، رئيس مدينة القصير، على المتابعة المستمرة لكافة المشروعات التي تقوم بها الإدارة العامة للمياه الجوفية، المتضمنة إنشاء السدود والبحيرات الصناعية بمخرات المدينة، موجهًا بسرعة الانتهاء من المشروعات بالأودية، طبقًا للجداول الزمنية لكل مشروع.

وأوضح نصر ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للعاملين بالمشروع، التي تتضمن ارتداء الكمامات الواقية للحفاظ على سلامتهم من خطر الإصابة بالفيروس المستجد، مؤكداً أنه يتابع كافة القطاعات بالمدينة باستمرار.

ووجه برفع جميع المخلفات الناتجة عن الأعمال الإنشائية بالمخرات، وتطهيرها بصفة مستمرة، والعمل على رصد أي أعمال تتم بداخل كل مخر على حدة، مكلفًا الإدارات المختصة بالوحدة المحلية بالمتابعة اليومية للأعمال القائمة بالمدينة.

فى السياق ذاته، تابعت الوحدة المحلية، اليوم السبت، التشطيبات النهائية ببحيرة "ب ٣" الصناعية بمخر وادي النخيل، وسور بمخر وادي العمبجي بطول ١٨٠٠ متر، وحاجز مباني دبش يصل طوله إلى ٧٢٠ متر تقريبًا، حيث قال مهندسو قسم المشروعات بالإدارة العامة إن السعة التخزينية للبحيرة تصل إلى ٥٠٠٠٠٠ متر مكعب.

كان رئيس مدينة القصير قد شدد برفع درجة الاستعداد القصوى، وتطهير المخرات باستمرار، والتنسيق مع الجهات المعنية وجاهزية الأفراد والمعدات، وتجهيز غرفة العمليات بالمدينة لمتابعة أي طارئ، والإبلاغ مباشرة لغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، وذلك في إطار توجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر باليقظة التامة لكافة العاملين بإدارة الأزمات؛ للتصدى لأي تغيرات طارئة في الأحوال الجوية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك