«غرفة الدواء»: تصريحات وزير الصحة عن مصنع لبن الأطفال «غير دقيقة» - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 2:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«غرفة الدواء»: تصريحات وزير الصحة عن مصنع لبن الأطفال «غير دقيقة»

أحمد العيسوي
نشر في: الأربعاء 29 مارس 2017 - 9:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 مارس 2017 - 9:07 م
قال د. جمال الليثي عضو غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، إن مصنع «لاكتو مصر» لم ينتج لبن الأطفال في وقت سابق، سوى عبوات تجريبية، بالإضافة إلى توقفه عن العمل في الوقت الحالي.

وأضاف «الليثي»، في برنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن تصريحات وزارة الصحة، حول المصنع غير دقيقة، موضحًا أن المصنع لديه البنية التحتية، وكان لديه الخطة لإنتاج لبن الأطفال بكميات كبيرة، إلا أن الإجراءات الإدارية لتسجيل المصنع عطلت قيامه.

وأوضح أن الطاقة الإنتاجية القصوى للمصنع حال قيامه؛ غير قادرة على الإيفاء باحتياجات مصر من ألبان الأطفال، ولن يتمكن من إنتاج الكمية التي أعلنتها وزارة الصحة بـ35 مليون عبوة سنويًا، مشيرًا إلى وجود المصنع كمبنى وتوقفه عن العمل، في الوقت الحالي.

وأشار إلى احتياج مصر لزيادة ثروتها الحيوانية في حال أرادت إقامة مصنع لإنتاج ألبان الأطفال، وإلا ستضطر لاستيراد كميات من المنتج، لتغطية احتياجات السوق.

وكان د. خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، قال: إن الوزارة فوجئت بوجود مصنع «لاكتو مصر» المنتج لألبان الأطفال المطابقة للمواصفات العالمية، مشيرًا إلى توقف المصنع عن العمل منذ عام 2005 بسبب خلافات مع وزارة الصحة حينذاك.

وأكد أن المصنع ينتج 35 مليون عبوة ألبان أطفال سنويًا، وأن حجم إنتاجه يكفي احتياجات مصر من الألبان، ويمكن تصدير الفائض للخارج.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك