القوى العاملة: سجلنا مليون شخص من العمالة غير المنتظمة في 3 أيام - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوى العاملة: سجلنا مليون شخص من العمالة غير المنتظمة في 3 أيام

الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة
الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة
هدى أمين
نشر في: الأحد 29 مارس 2020 - 2:27 م | آخر تحديث: الأحد 29 مارس 2020 - 2:48 م

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن الوزارة تشمل 27 إدارة متخصصة بالعمالة غير المنتظمة في جميع مديرياتها على مستوى الجمهورية، تُسجل بياناتهم؛ لاستقطاع مبالغ معينة لرعايتهم.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع برنامج «صباحك مصري»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر 2»، اليوم الأحد، أن قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة المسجلة لدى وزارة القوى العاملة تشمل 120 ألف عامل، يُصرف لهم أربع منح، بخلاف العلاج، وبعض المناسبات الأخرى.

وأشار إلى أنه تم صرف منحة استثنائية لهم، لمواجهة ظروف تضررهم من أزمة كورونا، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بضرورة أن يكون هناك نظرة لكل العمالة، مشيرًا إلى أنه تم فتح باب التسجيل، وتم تسجيل مليون عامل، منذ يوم الخميس الماضي، وحتى الآن.

ولفت إلى أنه كان هناك محاولة لاختراق الموقع، ولكن المسؤولين استطاعوا حلها، معقبًا: «كان مقصود يعكننوا على الناس والدولة».

وأكد أن الوزارة هي الجهة الوحيدة المنوطة بتسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة عن طريق الموقع الإلكتروني «www.manpower.gov.eg».

وكان محمد سعفان، وزير القوى العاملة، وجه بصرف منحة استثنائية للعمالة غير المنتظمة المستفيدة والمسجلة بقواعد بيانات مديريات القوى العاملة بالمحافظات، قدرها 500 جنيه، تصرف من خلال مكاتب البريد التابعة لمحل إقامة كل عامل، للمساهمة في رفع العبء عن كاهل هذه الفئة في ضوء الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وما تعانيه العمالة غير المنتظمة، وفي إطار خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أي تداعيات لفيروس كورونا المستجد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك