برلماني: منحنى إصابات كورونا في مصر لا يوجد به شيء شديد القلق - بوابة الشروق
الخميس 28 مايو 2020 11:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

برلماني: منحنى إصابات كورونا في مصر لا يوجد به شيء شديد القلق

جمال شيحة، عضو مجلس النواب
جمال شيحة، عضو مجلس النواب
هديل هلال
نشر فى : الأحد 29 مارس 2020 - 6:46 م | آخر تحديث : الأحد 29 مارس 2020 - 6:46 م

قال جمال شيحة، عضو مجلس النواب وأستاذ الكبد بجامعة المنصورة، إن الـ10 أيام المقبلة حاسمة بالنسبة لأزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» في مصر.

وأضاف «شيحة» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن الأيام المقبلة تمكن الدولة من دراسة كيفية سير منحنى الإصابات بكورونا، قائلًا إن «المنحنى في مصر إلى الآن لا يوجد به أي شيء شديد القلق»، وفقًا لتعبيره.

وأشار إلى أن حالات الإصابة بفيروس «كوفيد - 19» إذا ظلت بنفس المعدل خلال العشرة أيام المقبلة أو تناقصت فإنها تعكس مؤشرًا جيدًا بعدم الدخول في مرحلة الذروة.

وذكر عضو مجلس النواب أن 80% من حالات الإصابة المسجلة في مصر لا تستدعي العناية المركزة، فضلًا عن أن عدد الحالات الموجودة في العناية المركزة بضع عشرات، لافتًا إلى أن الأمر مؤشر جيد.

ولفت إلى أن درجة الخطورة في مصر أقل نسبيًا من الدول التي تعاني مشاكل كإيطاليا التي تحتاج فيها نصف حالات الإصابة بكورونا إلى العناية المركزة، مشيرًا إلى أن نسبة كبيرة من إصابات الفيروس في مصر تتماثل الشفاء.

وأشاد بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها مصر؛ لمواجهة فيروس «كورونا» المستجد، من تعليق الطيران ووقف الدراسة وحظر التجوال، مناشدًا المواطنين بالبقاء في المنزل.

ووصل العدد الإجمالي للإصابات في مصر؛ بسبب فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»، مساء أمس السبت، إلى 576 حالة، فيما بلغت عدد الوفيات بالفيروس 36.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك