في مؤتمر أمراض القلب.. جهاز لقياس ضغط الدم المركزي لأول مرة بمستشفى هيئة قناة السويس - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 5:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في مؤتمر أمراض القلب.. جهاز لقياس ضغط الدم المركزي لأول مرة بمستشفى هيئة قناة السويس

الدكتور صفوت الرفاعي
الدكتور صفوت الرفاعي
كتبت - أميرة محمدين
نشر في: الجمعة 29 أبريل 2016 - 1:27 م | آخر تحديث: الجمعة 29 أبريل 2016 - 1:28 م

أعلن الدكتور صفوت الرفاعي، مدير مستشفيات هيئة قناة السويس ورئيس المؤتمر الثالث لأمراض القلب الدولي الذي تنظمه هيئة قناة السويس بأحد فنادق القاهرة، وصول جهاز قياس ضغط الدم المركزي لمستشفى هيئة القناة بالإسماعيلية الذي يوضح عمر الشرايين ومعدل الخطورة لمرضى القلب وقياس ضغط الدم المركزي من الأورطى بدون تدخل جراحى كالمعتاد فى مثل تلك الحالات.

وقال الرفاعي، خلال اللقاء الصحفي الذى عقد على هامش المؤتمر، إن الجهاز الأول من نوعه في مصر والثاني في الشرق الأوسط وطبقا لتعليمات الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ستسقبل مستشفى الهيئة المرضى مجانًا للكشف على الجهاز بواقع 300 حالة شهريًا.

وأضاف مدير مستشفيات هيئة قناة السويس، أن المؤتمر اعتمد على ورش العمل أكثر من المحاضرات النظرية باعتبارها الأهم فى تطوير المنظومة الطبية وأهمها ورشة عمل «الأنسولين» وغير المتعارف عليها فى المؤتمرات الطبية الخاصة بأمراض القلب وكانت وكانت قاصرة على المؤتمرات الخاصة بالسكر والضغط، مؤكدا أن المؤتمر الذي عقد بمشاركة 1000 طبيب ناقش أمراض عضلة القلب والمضاعفات المؤثرة عليها كالسكر والضغط، وناقش المؤتمر 20 بحثًا عن الجديد في أمراض القلب وخطورة ضغط الدم على الشريان التاجي.

من جانبها، أكدت الدكتور جميلة نصر، أستاذ القلب بجامعة القناة ونائب رئيس جمعية القلب المصرية، على تدريب شباب الأطباء على قسطرة القلب واستخدام جهاز القسطرة التشخيصية والعلاجية بالمحاكاة دون وجود مريض، لأول مرة في مؤتمر مصري.

وأعلن الدكتور صفوت عبد المقصود، نقيب الصيادلة بالإسماعيلية، انتهاء فريق بحثي من صيادلة قسم العقاقير بجامعة قناة السويس من دواء لعلاج السكر مستخلص من نبات طبيعي يرزع في سيناء، قائلا إن الفريق يعمل برئاسته وأجرى جميع الاختبارات اللازمة على الدواء الذى سيحقق طفرة فى مرضى علاج السكر والسمنة دون أية آثار جانبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك