فيديو.. رئيس الحكومة: لا مشكلة في استيراد أي كميات مطلوبة من القمح حتى اللحظة - بوابة الشروق
الخميس 18 يوليه 2024 1:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. رئيس الحكومة: لا مشكلة في استيراد أي كميات مطلوبة من القمح حتى اللحظة

هديل هلال
نشر في: الأحد 29 مايو 2022 - 5:54 م | آخر تحديث: الأحد 29 مايو 2022 - 5:56 م
وأضاف مدبولي، خلال لقاء لفضائية «سكاي نيوز عربية»، مساء الأحد، أن دخول الأراضي الجديدة الخدمة، والمشروعات العملاقة القومية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، أدت إلى نمو في الرقعة الزراعية المصرية.

وأشار إلى زراعة 3.4 مليون فدان بمحصول القمح هذا العام، قائلًا إن تلك المساحة تتيح إنتاج 10 ملايين طن قمح، وهو ما يمثل 50% من احتياجات مصر من القمح.

وأوضح رئيس الوزراء، أن مصر تستهدف توفير 65% من احتياجاتها من القمح في العامين المقبلين، مشيدًا بالمشروع القومي للصوامع، في زيادة القدرة على تخزين الإنتاج الكبير الذي حدث.

وذكر أن مصر وضعت خططًا بديلة واستهدفت أسواقًا أخرى لتكون بديلة، عندما حدثت أزمة روسيا وأوكرانيا، معقبًا: «حتى اللحظة لا مشكلة في استيراد أي كميات مطلوبة من القمح، العائق في التكلفة المالية نتيجة تضاعف الأرقام، لكن الحكومة المصرية لديها تخطيط واحتياطي مالي مجمد يستخدم في تغطية الجزء الأكبر».


وشارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الأحد، في اجتماع التعاون الثلاثي الأردني – الإماراتي – المصري للتَّكامل الصناعي في أبو ظبي، إلى جانب رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة وعدد من كبار المسؤولين الإماراتيين.

ووقعت مصر والإمارات والأردن مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، ورئيس الوزراء الأردني، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرّئاسة في دولة الإمارات، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك