ناجي شحاته للدفاع بـ«حرق كنيسة كرداسة»: الإخوان «جماعة إرهابية» بحكم قضائي - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 9:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ناجي شحاته للدفاع بـ«حرق كنيسة كرداسة»: الإخوان «جماعة إرهابية» بحكم قضائي

أحمد الجمل
نشر في: الأربعاء 29 يوليه 2015 - 2:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 يوليه 2015 - 2:38 م

قال المستشار محمد ناجي شحاته رئيس محكمة جنايات الجيزة لدفاع المتهم في قضية «حرق كنيسة كرداسة»، إن "الإخوان جماعة إرهابية بحكم قضائي"، وذلك أثناء مرافعة الدفاع وإشارته إلى أنه لا يود أن يذكر لفظ جماعة الإخوان خلال مرافعته عن موكله حتى لا يثير انزعاج الحاضرين.

وأكد المحامي رمضان كشك، خلال مرافعته عن موكله المُعاد إجراءات محاكمته، أن اسم موكله لم يذكر من قبل أي من الشهود أو التحريات، دافعاً في الوقت نفسه ببطلان اعتراف المتهم (حاتم ظريف) على المتهم، لأنه يعد "دليلًا ناقصًا"، على حد قوله.

ويواجه المتهم تهم «التجمهر أمام أحد دور العبادة وهي كنيسة العذراء مريم بكفر حكيم بكرداسة، بقصد تخريبها والإخلال بالنظام العام، وإشاعة الفوضى، وإضرام النار فيها، ومنع الأهالي من إطفائها، وتخريب المبنى المعد للعبادة وسرقة محتوياته، وحيازة أسلحة نارية وبيضاء، وكذلك الذخائر الملائمة للأسلحة، علاوة على قطع الطريق العام أمام حركة سير المواصلات العامة، ومقاومة السلطات والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون».

وأسفرت خسائر الكنيسة المكونة من 5 طوابق عن حرق قاعة مناسبات كاملة، وحجرة القربان، وغرفة الحارس، ومكاتب الكهنة، ومخزن، وسرقة أجهزة تكييفات وأجهزة كهربائية، وذلك بالتزامن مع مجزرة قتل 11 ضابطًا ومجندًا بينهم مأمور مركز كرداسة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك