ختام المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات اليوم.. والنتيجة بعد 3 أيام - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ختام المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات اليوم.. والنتيجة بعد 3 أيام


نشر في: الأربعاء 29 يوليه 2015 - 9:33 ص | آخر تحديث: الأربعاء 29 يوليه 2015 - 9:33 ص

كتب ــ هانى النقراشى ووفاء فايز وياسمين عبدالرازق وأحمد عجاج:

- 106 آلاف يسجلون رغباتهم من إجمالى 110 آلاف طالب.. وغياب شكاوى انقطاع الإنترنت والكهرباء

- إقبال ضعيف فى اليوم الرابع على معامل التنسيق بالجامعات وشكاوى الطلاب من التوزيع الجغرافى «عرض مستمر»

تنتهى أعمال المرحلة الأولى للتنسيق ويغلق الموقع الإلكترونى التابع لوزارة التعليم العالى باب التسجيل، فى السابعة مساء اليوم، على أن تعلن نتيجة المرحلة بعد 3 أيام، فيما تبدأ المرحلة الثانية الأسبوع المقبل.

من جانبه، قال المشرف العام على التنسيق ورئيس قطاع التعليم بالوزارة سيد عطا لـ«الشروق»، إن 106 آلاف طالب سجلوا رغباتهم منذ بداية فتح باب التنسيق وحتى اليوم الرابع، أمس، من إجمالى 110 آلاف طالب بالمرحلة الأولى، وشهدت معامل التنسيق الإلكترونى بالجامعات إقبالا ضعيفا للطلاب الراغبين فى الالتحاق بكليات القمة.

فى جامعة القاهرة، شهدت معامل التنسيق بكليتى الهندسة والزراعة، إقبالا ضعيفا حتى الواحدة من ظهر أمس، واضطر موظفو التنسيق لغلق بعض المعامل لقلة عدد الطلاب، وهو ما تكرر فى معامل تنسيق جامعة عين شمس، حيث توافد العشرات فى الساعات الأولى من الصباح على معامل الحاسبات والآداب، لتسجيل رغباتهم وتعديلها إذا لزم الأمر.

وفى كلية الحاسبات والمعلومات، قال عادل عبدالفتاح مدير معامل تنسيق الكلية، إن 15 طالبا فقط سجلوا رغباتهم حتى مثول الجريدة للطبع، لافتا إلى أن الإقبال ضعيف للغاية، وأن اليوم هو آخر أيام المرحلة، مضيفا: «لأول مرة تنطلق عملية التنسيق دون حدوث أى مشكلات فى الإنترنت والكهرباء مقارنة بالأعوام السابقة، فضلا عن زيادة وعى الطلاب بإمكانية تسجيل رغباتهم من أى جهاز كمبيوتر وعدم التقيد بمعامل الجامعات فقط».

ووجه عبدالفتاح نصائح للطلاب، خصوصا الذين سجلوا عبر أجهزة الحاسب الآلى المنزلية، منها ضرورة طباعة رغباتهم المدرجة على الموقع، لأن طباعة البطاقة بتاريخ التسجيل والدخول للموقع تعد مستندا قانونيا معترفا به لدى القائمين على برنامج التنسيق الإلكترونى فى حالة وجود أخطاء فى رغبات الطلاب، حتى لا يتم حرمان أى طالب من الالتحاق بالكلية التى تتناسب معه بسبب هذه الأخطاء.

وفى كلية الآداب، قال الدكتور معوض بدوى مدير مركز تكنولوجيا المعلومات، إن الإقبال ضعيف، حيث لم يتجاوز عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم حتى الحادية عشرة 40 طالبا، وفى كلية الهندسة شهدت معامل التنسيق إقبالا منخفضا، كذلك الأمر فى كلية البنات التى لم تستقبل سوى عدد قليل.

وفى سياق متصل، زادت شكاوى الطلاب من التوزيع الجغرافى وربط الالتحاق بالكليات بالإدارة التعليمية التى حصل منها الطالب على شهادة الثانوية العامة، وليس محل الإقامة، مطالبين الوزير بفتح باب التحويلات للطلاب الحاصلين على مجاميع عليا، حتى يتمكنوا من التحويل والالتحاق بالكليات القريبة من محل إقامتهم.

وتكرر مشهد الإقبال الضعيف للطلاب على معامل التنسيق بجامعة حلوان، حيث سجل ما يقرب من 8 طلاب فقط حتى الواحدة ظهرا، بينما سجل 61 طالبا بمعمل هندسة المطرية، بحسب منجد عفيفى المسئول عن معمل التنسيق.

وفى سياق مماثل، شهدت جامعتا ٦ أكتوبر ومصر للعلوم والتكنولوجيا، أمس، إقبالا ضعيفا من قبل الطلاب الراغبين بالالتحاق بكليات المرحلة الأولى، فيما كانت هناك زيادة فى عدد المتقدمين للالتحاق بكليات الإعلام والسياحة والفنادق والتمريض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك