خطة استثمارية جديدة لشمال سيناء بقيمة 318 مليون جنيه - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خطة استثمارية جديدة لشمال سيناء بقيمة 318 مليون جنيه

مصطفى سنجر
نشر في: الخميس 29 يوليه 2021 - 6:37 م | آخر تحديث: الخميس 29 يوليه 2021 - 6:37 م

قال الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إن إجمالي اعتمادات الخطة الاستثمارية الجديدة للعام الجديد 2021/ 2022 بلغت 318 مليون جنيه، وذلك بخلاف الاعتمادات المركزية، مشيرا إلى توزيعها على مجالس المدن لإقامة المشروعات والمرافق الخدمية على مستوى المحافظة.

وأعلن المحافظ، خلال اجتماع مناقشة مشروعات الخطة الاستثمارية اليوم، بحضور أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، ورؤساء مجالس المدن والقطاعات المركزية ومديري مديريات الخدمات والمرافق بالمحافظة، عرض ملامح الخطة للعام الجديد لبدء تنفيذها والانتهاء منها في المواعيد المحددة، مشددا على اعتماد العقود مع الجهات المنفذة وفقا للقانون 14، والمعتمدة من مركز الوثائق المؤمنة، والتركيز على مشروعات خدمة المواطنين بالتنسيق مع نواب كل دائرة.

ومن جانبه، أوضح أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة إلى اعتماد الخطة الجديدة بخلاف الخطط في الأعوام السابقة، حيث تم احتسابها على أساس نصيب الفرد من الخدمات على مستوى المحافظة ووفقا لعدد سكان كل مركز.

وأشار الغندور إلى ضرورة وضع برنامج زمني لكل مشروع، والإشراف الدقيق على جميع المراحل ومطابقة المواصفات الفنية ومتابعة التنفيذ أولا بأول.

ومن ناحيتها، قالت صبحية أبو الفتوح وكيل الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة إنه تم توزيع مبالغ واعتمادات الخطة الاستثمارية على مستوى المحافظة، بواق 122.136 مليون جنيه للديوان العام، و60.5 مليون جنيه لمركز ومدينة العريش، و42 مليون جنيه لمركز ومدينة بئر العبد، 32.5 مليون جنيه لمركز ومدينة الشيخ زويد، 21.366 مليون جنيه لمركز ومدينة رفح، 22.006 مليون جنيه لمركز ومدينة الحسنة، و17.492 مليون جنيه لمركز ومدينة نخل.

وأوضحت أن نسبة تنفيذ الخطة الماضية بلغت 100%.

ومن جهة أخرى، أكد المحافظ الاستمرار في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا، معلنًا تفويض رؤساء مجالس المدن والمديرين في تحديد نسبة حضور العاملين وفقا لمقتضيات الصالح العام، تحقيقا لتوجيهات الدولة والجهات المعنية بالتباعد منعا للاصابة بكورونا، مع تحفيز العاملين والمواطنين وحثهم على التطعيم ضد كورونا، وأن نسبة التطعيم حتى الآن قليلة بالرغم من تحورات الفيروس.

وألزم رؤساء المدن والجهات المعنية بمتابعة ضوابط افتتاح وإغلاق المحلات والكافتيريات والكافيهات وغيرها، وفقا للمواعيد المحددة من مجلس الوزراء، مشددًا على مسئولية رؤساء مجالس المدن والجهات المعنية في القضاء على المخالفات الخاصة بالمباني ومتابعة ضوابطها واشتراطاتها، وإزالة أي مخالفات من البداية، وتركيب عدادات الكهرباء في جميع المحلات التجارية والمباني الجديدة، وأنه على رؤساء المدن عدم قبول التصالح في المخالفات.

ولفت إلى بدء العمل منذ حوالى شهر في المرحلة الأولى من المحاور بدءً من منطقة الريسة شرق العريش، وبدء العمل في المرحلة الثانية اعتباراً من بعد غد السبت، وما يتبع ذلك من إغلاق جزئي من بوابة العريش حتى منطقة المساعيد، ليكون السير من خلال حارة واحدة في الاتجاهين، وسيكون هناك إغلاقا كليا بداية من منطقة الحديقة بالمساعيد وحتى شارع الخزان في الاتجاهين، حيث تم تحويل المرور إلى طرق بديلة، على أن تكون حركة السير من بوابة العريش مروراً بشارع الحسين بالمساعيد لشارع أسيوط حتى شارع الخزان.

وشدد المحافظ على مسئولية مجلس مدينة العريش في الإشراف على تنفيذ المحاور ومتابعة مجموعات العمل وإنهاء المرافق المختلفة في كل مرحلة تباعا.

وأهاب بالمواطنين التعاون التام أثناء العمل في المحاور، والالتزام بالتعليمات وتغيير خطوط السير لسرعة إنجاز الأعمال وتسهيل حركة المرور حتى يتم الانتهاء من المحاور الثلاثة لتطوير مدينة العريش بناء على توجيهات القيادة السياسية، مشددًا على جميع المسئولين ومرافق ومديريات الخدمات عرض الإنجازات التي تمت خلال الفترة الماضية وتحديث بياناتها أولا بأول وإعلانها للمواطنين والتيسير عليهم في كافة الخدمات.

وطالب بتحديد الضوابط الخاصة بالتجمعات التنموية الجاري إنشائها بوسط سيناء والشروط الخاصة بالمستفيدين منها وتوزيعها واعلانها على المواطنين، والتيسير على المواطنين في كافة الخدمات، خاصة أسر الشهداء والمصابين، إلى جانب سرعة الانتهاء من مرافق المنطقة الحرفية وتجهيز رخص الورش خلال مدة لا تزيد عن 6 شهور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك