شطة: صراع القوى تسبب في تشويه صورة الكاف - بوابة الشروق
السبت 5 ديسمبر 2020 1:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

مع أم ضد استمرار التعليم عن بُعد إذا انتهت أزمة كورونا؟

شطة: صراع القوى تسبب في تشويه صورة الكاف

محمود عيسى
نشر في: الخميس 29 أكتوبر 2020 - 3:07 م | آخر تحديث: الخميس 29 أكتوبر 2020 - 3:10 م

أبدى عبدالمنعم شطة، رئيس لجنة التطوير السابق بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حزنه على ما وصل إليه الوضع في الكاف، كاشفًا الطريقة التي يتبعها الملجاشي أحمد أحمد في إدارته للاتحاد.

ويدور صراع قوي في الكاف بالفترة الأخيرة، منذ تولى أحمد أحمد رئاسة الاتحاد الإفريقي عام 2017، بعد فوزه على الكاميروني عيسى حياتو.

وقال شطة في تصريحات اليوم الخميس لإذاعة "أون تايم سبورت" في وقت وجود عيسى حياتو رئيسًا للكاف، كان يستبعد أي عضو من المكتب التنفيذي للتصويت على أي قرار يخص دولته وذلك لضمان الحياد الكامل، ومثالُا لذلك عندما تكون هناك أزمة تتعلق بمصر، كان يتم استبعاد تصويت هاني أبوريدة، ويتم اتخاذ القرار من باقي الأعضاء".

وأضاف:" بالوقت الحالي في عهد أحمد أحمد، الوضع في الكاف تغير كثيرًا، أصبح هناك صراع قوى وتوازنات بين أبوريدة والمغربي فوزي لقجع نائب رئيس الاتحاد الإفريقي، رئيس الكاف يقوم بإرضاء الطرفين من أجل كسب ودهم، خاصة مع اقتراب موعد الانتخابات".

وتابع:" عملت في الكاف لـ20 عامًا، لم أرى ما يحدث الآن، الأمور تزداد سوء بشكل مريب، لابد من تطبيق العدالة على الجميع، وإنشاء لجنة لتطبيق تلك اللوائح، مع منع أي عضو بالمكتب التنفيذي من التدخل حتى لا نشاهد ما حدث في نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الترجي التونسي والوداد المغربي بالموسم الماضي، والتي كانت سببًا في تشويه صورة الكاف".

يذكر أن أحمد أحمد، كان قد أعلن رسميًا أمس الأربعاء، ترشحه لفترة رئاسية ثانية بالانتخابات المقبلة للكاف.

وتجرى انتخابات كاف في المغرب يوم 12 مارس المقبل، حيث يقدم الراغبون في الترشح أوراقهم بحد أقصى 12 نوفمبر القادم



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك