ارتفاع حصيلة حادث الطعن بنيس الفرنسية إلى 3 واعتقال مشتبه به - بوابة الشروق
السبت 23 يناير 2021 9:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

ارتفاع حصيلة حادث الطعن بنيس الفرنسية إلى 3 واعتقال مشتبه به

د ب أ
د ب أ
هايدي صبري
نشر في: الخميس 29 أكتوبر 2020 - 11:38 ص | آخر تحديث: الخميس 29 أكتوبر 2020 - 12:02 م

ارتفعت حصيلة الهجوم الإرهابي بالقرب من كاتدرائية "نوتردام" في مدينة نيس الفرنسية إلى 3 قتلى وإصابة آخرين.

وذكرت صحيفة "نيس ماتان" المحلية، أنه حوالي الساعة 9 صباحًا، سُمع دوي أعيرة نارية، خلال هجوم إرهابي بسكين داخل الكاتدرائية، مما أسفر عن مقتل 3 على الأقل.

وأضافت الصحيفة الفرنسية، أنه تم إطلاق النار على منفذ الهجوم، قبل نقله إلى المستشفى.

ونقلت الصحيفة الفرنسية، عن مصدر حكومي قوله:" تتزايد حصيلة الضحايا بسرعة: لقد حصلنا للتو على تأكيد بأن شخصًا ثالثًا قد مات في الهجوم الإرهابي، الذي ارتكب منذ أكثر من ساعة بقليل في كاتدرائية نوتردام".

بدوره، غادر رئيس الوزراء الفرنسي جون كاستكس جلسة في الجمعية الوطنية (البرلمان) عقب استجواب للدفاع عن قرار إعادة فرض قيود حظر وباء كورونا المستجد الذي أعلنت عنه الحكومة الفرنسية أمس، إلى وحدة الأزمة بمقر وزارة الداخلية الفرنسية.

وكانت إذاعة "20 مينيت" الفرنسية، قد ذكرت في وقت سابق أن الشرطة الفرنسية اعتقلت مشتبه به في هجوم بسكين تسبب في مقتل شخص وإصابة آخرين، بالقرب من كاتدرائية "نوتردام" في مدينة نيس الفرنسية (جنوب).

ونقلت الإذاعة الفرنسية، عن الإدارة الفرعية لشرطة "ألب مارتيم" الوطنية، قوله: "إن الحادث هجوم بسكين وقع قرابة الساعة التاسعة صباحاً"، موضحاً أنه جاري تمشيط المنطقة في محيط "نوتردام" مركز مدينة نيس، بعد احتجاز شخص لمعرفة دوافع الهجوم.

من جانبه، قال رئيس بلدية نيس اليميني من حزب الجمهوريين، كريستيان استروسي: على حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" نحو الساعة التاسعة والنصف صباحاً :"شكرأً لقوات الشرطة الفرنسية في البلدية، لاعتقال منفذ الهجوم بالسلاح الأبيض (سكين) في محيط "نوتر دام"، مطالباً سكان مدينة نيس للابتعاد عن محيط "نوتردام" لترك رجال الشركة القيام بمهامهم".

بدوره، قال رئيس إقليم "ألب مارتيم" إريك سيوتي، مضيفاً: "الأحداث خطيرة للغاية"، موضحاً أن شرطة الإقليم انتقلت لمكان الحادث للتحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك