بالطماطم والقرفة.. علاجات منزلية للتخلص من الرؤوس السوداء - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 4:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من سيفوز في النهائي التاريخي لدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة؟

بالطماطم والقرفة.. علاجات منزلية للتخلص من الرؤوس السوداء

سمر سمير
نشر في: الخميس 29 أكتوبر 2020 - 1:25 م | آخر تحديث: الخميس 29 أكتوبر 2020 - 1:25 م

تعتبر الرؤوس السوداء علامات مزعجة على الوجه، والتخلص منها يمكن أن يسبب الكثير من الألم، وذلك لأنها في الأساس عبارة عن مسام جلدية يتم انسدادها بالجلد الميت والزيت، والتي بدورها تنتج نتوءات، والتعرض للهواء يجعلها تبدو سوداء.

ونشر موقع "فيمينا" مجموعة من العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد على التخلص من البثور السوداء بشكل طبيعي وبدون ألم.

• بيكربونات الصودا

يمكن استخدام صودا الخبز للتخلص من الرؤوس السوداء، وذلك عن طريق خلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ملعقتين كبيرتين من الماء، ثم وضع العجينة لمدة 15-20 دقيقة على البشرة وغسلها بالماء الفاتر، حيث تعتبر صودا الخبز مقشرًا طبيعيًا، وتحتوي أيضا على مجموعة من الخصائص المضادة للبكتيريا والتي تساعد على منع حدوث أي تهيج أو عدوى.

• شاي أخضر

يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر على إزالة الشوائب المتراكمة على البشرة وإزالة الرؤوس السوداء، وذلك عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الأوراق الخضراء الجافة بالماء وعمل معجون سميك، ثم وضعه لمدة 15-20 دقيقة على المناطق المصابة وشطفه بالماء الفاتر بعد ذلك مع الحرص على تكرار هذا الروتين مرتين أسبوعيا.

• بياض البيض

يعد بياض البيض من أسهل الحلول والأكثر فاعلية للتخلص من الرؤوس السوداء، وذلك عن طريق مزج بياض البيض مع ملعقة كبيرة من العسل، ووضع الخليط على الوجه وتركه حتى يجف تمامًا، ثم غسله بالماء الفاتر، حيث يساعد بياض البيض أيضا في شد المسام وبصيلات الشعر التي تفرز الزهم وإزالة الرؤوس السوداء، ويغذي العسل البشرة بعمق ويجعلها ناعمة ونضرة.

• طماطم

يمكن أن تساعد حبة الطماطم على التخلص من الرؤوس السوداء، وذلك عن طريق وضع لب الطماطم على المناطق المصابة قبل النوم وشطفه في صباح اليوم التالي، حيث تحتوي الطماطم على خصائص مضادة للبكتيريا، والتي تعمل على تجفيف الرؤوس السوداء.

• القرفة

يمكن استخدام هذا العلاج لمنع وإزالة الرؤوس السوداء، وذلك عن طريق خلط ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة وعصير الليمون ووضعهم لمدة 10-15 دقيقة على البشرة، ثم شطفها بالماء العادي، حيث تساعد القرفة على تضييق المسام وتحسين الدورة الدموية، بالإضافة إلى أن عصير الليمون يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا تساعد على محاربة حب الشباب والرؤوس السوداء والبيضاء.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك