قومي المرأة يطلق فعاليات البرنامج التدريبي دور رجال الدين في مناهضة العنف ضد الطفلة والفتاة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 6:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قومي المرأة يطلق فعاليات البرنامج التدريبي دور رجال الدين في مناهضة العنف ضد الطفلة والفتاة

آية عامر
نشر في: الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 9:05 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 9:05 م

اطلق المجلس القومي المرأة أمس فعاليات البرنامج التدريبي "دور رجال الدين في مناهضة العنف ضد الطفلة والفتاة"، بالشراكة مع هيئة كير مصر للتنمية وصندوق الأمم المتحدة للسكان، بحضور إيزيس محمود مدير عام الإدارة العامة للتدريب وتخطيط الحملات بالمجلس، وأمل فيليب المستشار الطبي لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس، منى الغزالي المنسق الوطني لوحدة مناهضة العنف صد المراة بالمجلس، وأحمد النجار المستشار القانوني لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس، ومن هيئة كير مصر فيفيان ثابت نائب مدير بالهيئة.

وأكدت إيزيس محمود أن التدريب يستهدف تعزيز قناعات القيادات الدينية حول قضية القضاء على ختان الإناث وغيرها من الممارسات العنيفة ضد النساء والفتيات وتعزيز مهاراتهم؛ لتوصيل هذه القناعات للمجتمع.

واستعرض أيمن فايق منهجية إدماج رجال الدين؛ للقضاء على العنف ضد النساء والفتيات، وناقش دورهم الهام في رفع الوعي المجتمعي؛ للقضاء على العنف ضد المرأة لدى الأهالي بمحافظات صعيد مصر.

كما تناولت أمل فيليب الآثار الصحية السلبية الناتجة عن ختان الإناث.

ناقش أحمد النجار، الإطار التاريخي والقانوني لجريمة ختان الإناث، وأكد على دور الأئمة في التوعية باهمية الإبلاغ عن هذه الجريمة للقضاء عليها.

فيما تناولت منى الغزالي، الآليات المختلفة للابلاغ عن الممارسات الضارة، مشيرة إلى دور الخطوط الساخنة الهام في تسهيل عمليات الإبلاغ.

وقدم مينا بخيت، جلسة تفاعلية مع القيادات الدينية؛ للتدريب على مهارات إدارة المشاعر وتجديد الفكر.

أكدت فيفيان ثابت نائب مدير بمؤسسة كير مصر على ضرورة إشراك رجال الدين في التوعية بجريمة ختان الإناث؛ حتى نتمكن من القضاء عليها بشكل نهائي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك