تكثيف العمل بـ«القطاعات الخدمية» استعدادا لـ«شم النسيم» ببني سويف - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 1:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تكثيف العمل بـ«القطاعات الخدمية» استعدادا لـ«شم النسيم» ببني سويف

المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف
المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف
حازم الخولي
نشر في: السبت 30 أبريل 2016 - 6:05 م | آخر تحديث: السبت 30 أبريل 2016 - 6:05 م
أصدر المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، تعليماته برفع درجة الاستعداد لاستقبال أعياد شم النسيم والقيامة، وتكثيف العمل بجميع القطاعات الخدمية والمرافق وتواجد المسؤولين التنفيذيين وذلك كنظام دائم وليست حالة استثنائية مرتبطة بالمواسم والأعياد فقط من خلال إعداد خطة عمل محكمة واضحة للتعامل مع كافة المواقف والمشاكل في القطاعات الخدمية وتحديد الآليات اللازمة للتعامل مع هذه المواقف أولا بأول.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ بالمسؤولين التنفيذيين بحضور اللواء حسام الدين رفعت السكرتير العام والمحاسب هناء عبدالعزيز السكرتير العام المساعد بالإضافة إلى رؤساء المدن ومسئولى قطاعات «التموين، الصحة، مياه الشرب والصرف الصحي، الكهرباء، المسطحات المائية، الأزمات»، وذلك لمناقشة استعدادات المحافظة لاستقبال أعياد شم النسيم.

و شدد المحافظ، على ضرورة التواصل الدائم بين غرف العمليات الفرعية بالمديريات والوحدات المحلية وغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة وذلك لمتابعة أية شكاوى والعمل على التدخل السريع لحلها من خلال التنسيق مع غرف العمليات الفرعية المشكلة من المديريات والمصالح الحكومية.

ووجًه المحافظ بأعداد حصر لكافة المعديات بدائرة المحافظة وإجراء تقييم فني شامل لها لتحديد  الصالح للاستعمال من حيث السلامة والأمان حفاظا على سلامة مستخدميها من المواطنين والذي من المتوقع أن تشهد زيادة في الاقبال عليها في احتفالات شم النسيم.

كما وجه المحافظ رؤساء المدن بحصر الأماكن التي يمكن أن تصلح لعمل مراسي نيلية مع تحديد الإجراءات القانونية والفنية والإدارية المطلوبة لإصدارتراخيص لإقامة المرسى، فضلاً عن تكليفاته للأجهزة المعنية بمراجعة الموقف الحالي للمراسي السياحية من الناحية الفنية والقانونية واتخاذ اللازم نحو المخالف منها.

كما شدد المحافظ على رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات مع توفير الأدوية، والمستلزمات الطبية؛ لسرعة اتخاذ إجراءات في حالات الطوارئ، فضلاً عن تواجد سيارات الإسعاف بالحدائق والمتنزهات، وتكثيف المراقبة على الأسواق والمحلات وبصفة خاصة محلات بيع الأسماك المملحة، وذلك بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين مع ضرورة رفع و إزالة الإشغالات على مستوى مراكز المحافظة، واتخاذ الاجراءات اللازمة حيال المخالفين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك