فيديو.. التنمية المحلية: إزالة 355 ألف طن مخلفات صلبة من جميع الشوارع خلال إجازة عيد الفطر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. التنمية المحلية: إزالة 355 ألف طن مخلفات صلبة من جميع الشوارع خلال إجازة عيد الفطر

هدى أمين
نشر في: السبت 30 مايو 2020 - 9:23 م | آخر تحديث: السبت 30 مايو 2020 - 9:23 م

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، إن العاملين في الإدارة المحلية بكل القطاعات والمحافظات كانوا يعملون على مدار الساعة خلال إجازة عيد الفطر المبارك؛ للاهتمام بأعمال النظافة ورفع المخلفات البلدية الصلبة.

وأضاف «قاسم» في مداخلة هاتفية لبرنامج «مانشيت»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أنه تم إزالة ما لا يقل عن 355 ألف طن من المخلفات الصلبة من جميع الشوارع؛ ليتم التخلص الآمن منها، وذلك خلال الفترة من 23 حتى 28 مايو.

وأشار إلى أن القاهرة الكبرى تشغل 47% من إجمالي المتولد اليومي من المخلفات، لافتًا إلى أنه تم إزالة 110 ألف طن مخلفات صلبة من القاهرة وحدها، و43 ألف طن من الجيزة، و25 ألف من الإسكندرية.

وأوضح أنه يتم تلق شكاوى المخالفات في مبادرة «صوتك مسموع»، من خلال واتسآب رقم «01150606783»، ناصحًا من لديه شكوى بتصويرها وإرسال شكواه من خلاله.

كان اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أكد أن العاملين في الادارة المحلية بكل المحافظات عملوا خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك على خدمة المواطنين والاهتمام بأعمال النظافة ورفع المخلفات بصورة يومية، وتنفيذ قرارات مجلس الوزراء بكل حسم ومنع أي محاولات للبعض في استغلال الاجازة للقيام بمخالفات بناء جديدة أو التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك وأراضي الدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك