«توفيق»: «الإسراع في إجراءات طرح حصص بعض شركات قطاع الأعمال بالبورصة» - بوابة الشروق
الثلاثاء 9 أغسطس 2022 6:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

«توفيق»: «الإسراع في إجراءات طرح حصص بعض شركات قطاع الأعمال بالبورصة»


نشر في: السبت 30 يونيو 2018 - 1:48 م | آخر تحديث: السبت 30 يونيو 2018 - 1:48 م

تعمل وزارة قطاع الأعمال على الإسراع في الإجراءات المطلوبة لطرح حصص من الشركات التابعة لها بالبورصة المصرية، في إطار برنامج الطروحات الحكومية، وذلك بالتنسيق والتعاون مع وزارة المالية، بحسب الوزير هشام توفيق، خلال لقاءه مع رؤساء وأعضاء مجالس الشركات القابضة الثماني الخاضعة للوزارة.

ووفقًا لبيان من الوزارة اليوم السبت، أوضح «توفيق» خلال اللقاء بعض التحديات، التي تواجه الوزارة، وأيضًا خطة عملها الفترة المقبلة وفق جدول زمني واضح ومحدد، عبر محورين أساسيين، الأول يتضمن الملفات المُلحة والعاجلة، والثاني ملفات على المدى المتوسط.

وأكد على استكمال إجراءات تطوير الشركات في إطار عمليات إعادة الهيكلة، ومواصلة تسوية المديونيات المستحقة على الشركات التابعة لصالح الجهات الحكومية، إضافة إلى العمل على تحديث حصر الأصول العقارية المملوكة للشركات لتعظيم الاستفادة منها واستغلال الأصول غير المستغلة، مشيرًا إلى التركيز على إعادة تأهيل العنصر البشري.

وطلب «توفيق» من إدارات الشركات القابضة إجراء دراسات شاملة للقطاعات المختلفة، التي تعمل بها الشركات التابعة، وتحديد نقاط القوة والضعف والفرص والتحديات، وذلك خلال فترة 3 أسابيع، وتصنيف الشركات في ضوء مؤشرات الأداء المالية والتشغيلية مقارنة بمؤشرات قطاع النشاط، بما يعكس القدرات التنافسية للشركات، وذلك بهدف وضع استراتيجيات مناسبة للتعامل مع كل شركة على حدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك