وزير النقل يتابع وصول 348 مصريا عائدا من الأردن إلى ميناء نويبع - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 7:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل يتابع وصول 348 مصريا عائدا من الأردن إلى ميناء نويبع

كتب ــ أحمد سعداوى:
نشر في: الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 7:57 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 7:57 م

تابع وزير النقل كامل الوزير، وصول العبارة آيلة التابعة لشركة الجسر العربى للملاحة، أمس، التى تقل على متنها 348 مصريا عائدا من المملكة الأردنية و38 سيارة إلى ميناء نويبع البحرى قادمة من ميناء العقبة، فى إطار التنسيق المستمر بين الجانبين المصرى والأردنى لتسهيل عودة المصريين الراغبين فى العودة إلى مصر.
ووجه وزير النقل باتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة بالتنسيق بين الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر ومحافظة جنوب سيناء وشركة الجسر العربى وأعضاء المجتمع المينائى لسرعة إنهاء الإجراءات وتذليل جميع العقبات.
ووزعت شركة الجسر العربى الكمامات على الركاب على متن السفينة مع الالتزام بالقواعد والتعليمات الصحية أثناء الرحلة، تحت إشراف فريق طبى متخصص لإجراء الاختبار السريع لفيروس كورونا على العائدين وطاقم السفينة، كما تم تعقيم الأمتعة والسيارات وقام ضباط الجوازات بإنهاء إجراءات الجوازات على متن السفينة.
وأنهى الركاب الإجراءات الجمركية والتفتيش حفاظا على تعليمات وزارة الصحة بقواعد التباعد الاجتماعى.
وشدد الوزير على ضرورة الالتزام بتوفير سيارة إسعاف بجوار السفينة لنقل أى حالة يشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا، وتطهير وتعقيم السفينة قبل صعود الركاب وبعد نزولهم، وكذلك تعقيم الأرصفة والمنشآت والوحدات البحرية بالميناء فور مغادرة العائدين مع التزام جميع العاملين بالميناء بارتداء الكمامات والبدل الواقية اللازمة أثناء التعامل مع الجمهور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك