«الري» تزيل ألف قفص سمكي وعدد من المباني المخالفة ضمن حملة مكبرة على نيل رشيد - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 5:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الري» تزيل ألف قفص سمكي وعدد من المباني المخالفة ضمن حملة مكبرة على نيل رشيد

كتب- محمد علاء:
نشر في: الخميس 30 يوليه 2015 - 5:59 م | آخر تحديث: الخميس 30 يوليه 2015 - 5:59 م

شنّت وزارة الموارد المائية والري، اليوم، حملة على الأقفاص السمكية المخالفة بفرع نهر النيل برشيد، وأزالت ألف قفص في نطاق محافظتي البحيرة وكفر الشيخ، بمعاونة القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وشرطة المسطحات المائية بالمحافظتين.

وقال بيان عن الوزارة، ظهر اليوم، إن معدات وحفارات محملة على صنادل، وحفارات على البرّين الأيمن والأيسر شاركت في الحملة، التي تضمنت، وفقًا لما صرح به وزير الري، حسام مغازي، إزالة العديد من المباني المخالفة والعشش والكافتيريات والتشوينات والردم على جانبي نهر النيل في نطاق المحافظتين.

وأشار إلى عزم الوزارة إزالة كافة الأقفاص السمكية من مجرى النيل، مؤكدا أنها مخالفة للقوانين والتشريعات المنظمة للنهر، وأنه "لن يسمح بوضع أقفاص سمكية أو تحويطات شبكية بنهر النيل حفاظًا على شريان مصر المائي من التلوث، وضمان سريان المياه إلى كافة المحافظات للوفاء بجميع الاحتياجات المائية لقطاعات الدولة المختلفة".

يذكر أن الحملة تأتي بعد أقل من أسبوع على نفوق نحو طن ونصف الطن من أسماك البوري، خلف قناطر أدفينا، المقامة على فرع النيل برشيد، وسبق للوزارة أن شنّت حملة مشابهة على الأقفاص السمكية بفرع دمياط، أزالت خلاها 1016 قفص، قبل أن تعلن خلو مجرى النيل بدمياط من الأقفاص السمكية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك