أمين عام «الأعلى للآثار» يتفقد معرض «المدن الغارقة» بمتحف فيرجينيا للفن بأمريكا - بوابة الشروق
السبت 15 أغسطس 2020 10:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

أمين عام «الأعلى للآثار» يتفقد معرض «المدن الغارقة» بمتحف فيرجينيا للفن بأمريكا

مصطفى وزيرى
مصطفى وزيرى
أ ش أ
نشر في: الخميس 30 يوليه 2020 - 4:38 م | آخر تحديث: الخميس 30 يوليه 2020 - 4:38 م

تفقد وفد برئاسة الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، اليوم الخميس، معرض "المدن الغارقة.. عالم مصر الساحر" المقام في محطته الرابعة بمتحف فيرجينيا للفن بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقال الدكتور مصطفى وزيري - في بيان - إن المعرض تم افتتاحه أوائل يوليو الجاري، وسوف يستمر حتى يناير 2021، مؤكدًا أن إدارة المتحف تتبع جميع الاشتراطات والإجراءات الاحترازية التي تتخذها لتنظيم الزيارة بالمعرض وفقًا لمعايير السلامة الصحية العالمية، بحيث يستقبل المعرض 35 زائرًا فقط كل رُبع ساعة، كما تم مد ساعات العمل لتصبح من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساءً؛ وذلك لمنع تكدس الزائرين.

وأوضح أن المعرض يضم 293 قطعة أثرية كان قد تم انتشالها من مدينتي هيراكلون وكانوبيس بالميناء الشرقي لمدينة الإسكندرية وميناء أبو قير، وتضم الآثار تماثيل ضخمة للآلهة إيزيس وسيرابيس وتماثيل لأبي الهول، بالإضافة إلى بعض الحلي والأدوات المنزلية.

جدير بالذكر أن معرض "المدن الغارقة.. عالم مصر الساحر" بدأ رحلته حول العالم منذ عام 2015، كان أولها بمعهد العالم العربي في فرنسا تحت عنوان "أوزيريس.. أسرار مصر الغارقة"، ثم انتقل إلى المتحف البريطاني بإنجلترا حتى أنهى رحلته في المدن الأوروبية بمدينة زيورخ بسويسرا، ثم بدأ رحلته بالولايات المتحدة الأمريكية بمدينة سانت لويس بولاية ميسوري ثم مينابولس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك