أسامة بن لادن يعود إلى الحياة.. مع منتخب بيرو - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 2:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أسامة بن لادن يعود إلى الحياة.. مع منتخب بيرو


نشر في: السبت 30 سبتمبر 2017 - 8:11 م | آخر تحديث: السبت 30 سبتمبر 2017 - 8:11 م
بعد 6 سنوات من اغتياله على يد القوات الخاصة الأمريكية، أعاد منتخب بيرو، الذى يلعب فى قارة أمريكا اللاتينية، أسامة بن لادن، مؤسس تنظيم القاعدة، إلى الحياة من جديد.
إذ أعلن منتخب بيرو استدعاء لاعب يدعى «أسامة فن لادن»، لتشكيلة فريقه تحت 15 عاما، ما أثار انتباه وسائل الإعلام حول العالم، وذلك للتشابه الغريب مع اسم أسامة بن لادن، زعيم القاعدة السابق.
ووفقا لصحيفة «آس»، شملت لائحة منتخب بيرو تحت 15 عاما، اللاعب أسامة فن لادن خيمينيز لوبيز، الذى يشابه اسمه بن لادن كثيرا.
ولا يعرف سبب تسمية الابن بهذا الاسم، ولكن وفقا للصحيفة، فإن تسمية الأبناء على أسماء المشاهير، يعتبر أمرا واردا فى بيرو.
وتقول الصحيفة إن بعض الآباء فى بيرو يطمحون بالحصول على الشهرة، حتى إن كانت لسبب سيئ الصيت، مثل تسمية الابن «بن لادن» أو «هتلر».
ومما يؤكد أن الاسم ليس صدفة، هو أن لفظ الحرف «فى» فى اللغة الإسبانية، مقارب جدا للفظ الحرف «بى»، مما يعنى أن «فن لادن» سيلفظ «بن لادن».
ويقول أسامة بن لادن فى حوار له مع صحيفة ديبور بعد انضمامه لقائمة بيرو: «كنت أتعرض للسخرية والمضايقات من العديد من الأشخاص. فى البداية كنت أشعر بالضيق الشديد ولكننى الآن أصبحت متعايشا مع الأمر. أشعر أن الأمور طبيعية الآن».
والده فقط هو من يعرف لماذا أطلق عليه اسم أسامة بن لادن. الطفل الذى عانى فى بداياته بسبب هذا الاسم، لم يعرف حتى الآن سبب اختيار هذا الاسم.
غير أن اللاعب الشاب قرر الانفصال عن اسمه المثير للجدل حينما يبلغ 18 عاما، يوضح: «سأقوم بتغيير اسمى. لقد فكرت فى ذلك واتخذت القرار».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك