المالية: إرسال تعديلات قانون الموازنة العامة إلى البرلمان قريبا - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 9:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المالية: إرسال تعديلات قانون الموازنة العامة إلى البرلمان قريبا

وزارة المالية
وزارة المالية
إسماعيل الأشول
نشر في: الأربعاء 30 أكتوبر 2019 - 4:16 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 أكتوبر 2019 - 4:16 م

سيلفيا نبيل: لا وقت لدينا لإضاعته.. ومصر تستحق أن نتحدى الصعاب من أجلها

أعلن رئيس الإدارة المركزية للموازنة العامة للدولة بوزارة المالية محمد السبكي، انتهاء الوزارة من تعديل قانون الموازنة العامة للدولة، بما يعكس فلسفة البرامج والأداء.

وأضاف في اجتماع اللجنة الفرعية للبرامج والأداء بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، أنه من المتوقع إرسال التعديلات إلى البرلمان قريبا.

وخصص اللجنة اجتماعها، لاستلام مصفوفة البرامج ومصفوفة المؤشرات والمسئوليات موزعة على الوزارات وصولاً للبرامج الفرعية طبقا لاستراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، وذلك فى حضور ممثلي وزارتي المالية والتخطيط.

وترأست الاجتماع النائبة سليفيا نبيل، التي تحدثت عن أهمية العمل على جودة نظام "البرامج والأداء" وتطبيقها في موازنة العام المالي الجديد، وهو ما أيده ممثلو وزارة المالية.

وقالت نبيل، التي ترأس اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة لمتابعة تنفيذ استراتيجية 2030 وموازنة البرامج والأداء، إنه من المهم تطوير منظومة البرامج والأداء.

وأضافت: "لن أتسلم أي نماذج تحمل أخطاء العام الماضي، والبرلمان والحكومة متفقان على تنفيذ منظومة البرامج والأداء منذ 4 سنوات، ولو قلنا إن كل شيء صعب، فلن نفعل أي شيء، وإذا لم نتلاشي الأخطاء السابقة فذلك يعني أننا لا نتعلم منها".

وتابعت: "توجد مشروعات هامة في برنامج الحكومة لم يتم الصرف عليها، وهو ما يعني أن صغار الموظفين في الجهات غير مطلعين على رؤية التطوير الخاصة بالدولة، بالإضافة إلى أن هناك اعتمادات ليس لها برامج".

كما شددت نبيل، في الاجتماع الذي حضره ممثلون لوزارتي المالية والتخطيط، على ضرورة تطوير مهارات الموظفين كافة ليتمكنوا من المساهمة في تطوير مصر، مؤكدة "حرص البرلمان على الوصول إلى جودة منظومة البرامج والأداء وتطويرها وعدم الوقوف عند حد المرحلة الأولى".

وقالت نبيل: "لا وقت لدينا يمكن إضاعته، وعلينا العمل بشكل سريع من أجل ضبط المنظومة وتطويرها، ومصر تستحق أن نتحدى الصعاب من أجلها، ونتعب ونشيل بعض كلنا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك