الأوقاف: عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية يؤدي إلى غلق بيت من بيوت الله - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأوقاف: عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية يؤدي إلى غلق بيت من بيوت الله

أحمد كساب:
نشر في: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 2:13 م | آخر تحديث: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 2:13 م

الوزارة تشدد على تنفيذ الإجراءات الاحترازية.. وتؤكد: طاعة الله لا تتحقق بأذى الخلق

ناشدت وزارة الأوقاف، جميع المواطنين ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تقررها الجهات الصحية المختصة، وأهمها الحرص على مسافات التباعد الاجتماعي، والبعد عن جميع مظاهر التزاحم، والالتزام بارتداء بالكمامة في جميع التجمعات والأماكن العامة ووسائل المواصلات وغيرها.

وشددت الوزارة في بيان لها اليوم، على أهمية الالتزام بهذه الإجراءات في كافة المساجد، من الالتزام بارتداء الكمامة، واصطحاب المصلى الشخصي، والحرص على الالتزام بالمسافات الآمنة (علامات التباعد)، واستمرار غلق الأضرحة ودورات المياه وجميع دور المناسبات والاقتصار على إقامة الصلوات، والالتزام بوقت خطبة الجمعة المحدد بعشر دقائق.

وأكدت أنه على جميع القيادات الدعوية والإشرافية بجميع المديريات تكثيف المرور والمتابعة، وسرعة المحاسبة على أية مخالفة تصدر في هذا الشأن.

وأضافت الوزارة، أنه من كان يحب بيوت الله (عز وجل) ويحرص على أن تظل مفتوحة أن يلتزم بجميع هذه الإجراءات حتى لا يكون سببًا في أذى أي أحد من الخلق، أو يكون سببًا في غلق بيت من بيوت الله.

وتابعت أنه على جميع الجهات الإدارية التابعة لها ضرورة التزام العاملين في مقار العمل بارتداء الكمامة، مؤكدة أنها ستتعامل بحسم مع أي مخالفة سواء بالمساجد أم بالجهات الإدارية التابعة للوزارة.

ولفتت إلى أن ذلك عملا على تحقيق مقاصد الشرع، وانطلاقًا من وجوب الحفاظ على النفس وصونها عن كل ما يمكن أن يعرضها للخطر أو الهلاك، وعملا بمبدأ الوقاية خير من العلاج، وعملا بما أُمِرْنا به من الأخذ بالأسباب، ووفاء بواجبنا التوعوي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك