غدًا.. احتجاجات بالجامعة الأمريكية بالقاهرة اعتراضا على زيادة المصروفات 11% - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدًا.. احتجاجات بالجامعة الأمريكية بالقاهرة اعتراضا على زيادة المصروفات 11%

الجامعة الامريكية - ارشيفية
الجامعة الامريكية - ارشيفية
عم فارس:
نشر في: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 9:30 م | آخر تحديث: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 9:30 م
قال أحمد سعيد، رئيس اتحاد طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة، إن الجامعة ستشهد غدًا الثلاثاء، احتجاجا للطلاب؛ اعتراضا على تحريك قيمة المصروفات الدراسية بمتوسط 11% على الطلاب، بالإضافة إلى مشكلات دراسية أخرى.

وأصاف سعيد لـ"الشروق"، أن الطلاب سينفذون وقفة احتجاجية أمام الإدارة غدًا، على أن ينتظروا رد فعلهم ومدى استجابتهم للمطالب، وفي حالة عدم الاستجابة سيكون هناك نظر في مسألة الإضراب عن الدراسة.

وأكد أن المصروفات الدراسية لا تعكس جودة العملية التعليمية ومطلوب رفع جودة التعليم لتساوي قيمة المصروفات وزيادة المرافق وتحسين الاتصال وتنفيذ التعلم المزدوج.
وأصدر اتحاد الطلاب بيانًا طالب فيه بضرورة أن يتمتع الأساتذة بالجامعة باستقلالية أقل لسن تغييرات إشكالية في النظم التعليمية وسط العام الدراسي.

وطالب الاتحاد بوجود إعانات تعليمية وتنفيذ نظام النجاح الرسوب بشكل مستمر وتوفير نظم أكثر مرونة لاستيعاب ظروف الطلاب فضلًا عن زيادة التواصل بين الإدارات والطلاب.

وشدد على وجود الطلاب كعنصر أساسي في اتخاذ القرارات واستشارة رئيس الجامعة لاتحاد الطلاب قبل اتخاذ أي قرار يمس الطلبة وتعليمهم، وتجديد مطلبهم بتحديد معاد واضح وصريح لحفل ترخج خريجي الجامعة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك