التأمين الاجتماعي: صرف المعاشات متاح لجميع الشرائح بدءا من الغد عبر ماكينات الصراف الآلي - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 9:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التأمين الاجتماعي: صرف المعاشات متاح لجميع الشرائح بدءا من الغد عبر ماكينات الصراف الآلي

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 31 مارس 2021 - 2:57 م | آخر تحديث: الأربعاء 31 مارس 2021 - 3:08 م

قال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن الهيئة تبدأ صرف معاشات شهر أبريل غدًا الخميس، مؤكدًا أن صرف المعاشات متاح لجميع الشرائح غدًا من خلال ماكينات الصراف الآلي.

وأضاف عوض، خلال مداخلة هاتفية لنشرة «الأخبار»، المذاعة عبر فضائية «DMC»، مساء الأربعاء، أن أصحاب المعاشات الذين يتجهون إلى المنافذ أو مكاتب البريد عليهم الالتزام بخطة الصرف لـ3 شرائح، موضحًا أن الشريحة الأولى تصرف يومي الخميس والأحد المقبلين.

وذكر أن الشريحة الثانية تصرف يومي الاثنين والثلاثاء الموافقين 5 و6 أبريل، والثالثة يومي الأربعاء والخميس الموافقين 7 و8 أبريل، لافتًا إلى أن إجمالي تكلفة المعاشات 18 مليار جنيه خلال شهر أبريل.

وتستعد الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، لصرف الدفعة الرابعة والأخيرة من متجمدات العلاوات الخمس، لنحو 2 مليون و400 ألف مواطن، الخميس المقبل الموافق 1 أبريل 2021، تزامنا مع صرف معاشات أبريل، لنحو 10.5 مليون مواطن.

وأوضحت الهيئة، أن قيمة متجمد العلاوات الخمس والمعاشات تقدر بنحو 25 مليار جنيه، حيث تبلغ قيمة العلاوات نحو 7 مليارات جنيه، كما تبلغ التكلفة الإجمالية لصرف المعاشات نحو 18 مليار جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك