ضبط 19 ألف قضية بمجال قطاع الأمن الاقتصادي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط 19 ألف قضية بمجال قطاع الأمن الاقتصادي

مصطفى عطية
نشر في: السبت 31 يوليه 2021 - 4:47 م | آخر تحديث: السبت 31 يوليه 2021 - 4:47 م

واصلت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الاقتصادي، حملات الأمنية بالتنسيق مع الجهات المعنية في مجال أعمال تلك الإدارات تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق.

وأسفرت جهودها الحملات بمجال الأمن الاقتصادي بإشراف اللواء حسن عبدالواحد مسعد وزير الداخلية لقطاع الأمن الاقتصادي، عن ضبط 19 ألف قضية بمجال قطاع الأمن الاقتصادي.

وشنت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات عدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، أو محطات السكك الحديدية، وداخل القطارات، أسفرت جهودها عن ضبط 3018 قضية متنوعة فى مجال مكافحة الجرائم والظواهر الإجتماعية السلبية.

وأسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة الكهرباءعن ضبط 14205 قضية سرقة تيار كهربائيّ، ومخالفات شروط التعاقد.

وشنت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات حملات لضبط كافة مخالفات قانون البيئة "حماية الثروة السمكية، حماية البيئة والمحميات الطبيعية، حماية نهر النيل والمجارى المائية"، وأسفرت جهودها عن ضبط 183 قضية متنوعة.

وأسفرت جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فى مجال مكافحة جرائم الأموال العامة لمواجهة كافة أشكال الفساد المالى والإدارى، والجرائم التي تؤثر سلبا على المناخ الاستثماري في البلاد، والجرائم المُستحدثة التي ترتبط بالقطاع المصرفى عن ضبط 2 قضية.

وتمكنت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية من ضبط 60 قضية مصنفات سمعية وسمعية نصرية.

وتمكنت الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم من ضبط 151 قضية في مجال "الضرائب العامة، والضرائب على المبيعات، ومخالفات الجمارك حماية الأموال، والضرائب العقارية والملاهى، وتحري مدين لمصلحة الضرائب".

وضبطت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخليةبالتنسيق وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن، عن ضبط 1419 قضية تموينية متنوعة: "غش غذائي، ولحوم ومصنعاته، وثروة حيوانية، ومواد بترولية، وسجائر".

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل واقعه وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك