بالفيديو.. بعد اكتشاف حقل الغاز.. «محلب»: رسالة إلهية إن «ربنا راضي عننا» - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. بعد اكتشاف حقل الغاز.. «محلب»: رسالة إلهية إن «ربنا راضي عننا»

نور رشوان
نشر في: الإثنين 31 أغسطس 2015 - 12:14 ص | آخر تحديث: الإثنين 31 أغسطس 2015 - 12:14 ص

أعرب المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته بما أعلنت عنه شركة «إيني الإيطالية»، حول تحقيق أكبر كشف للغاز الطبيعي بالمياه الإقليمية المصرية بالبحر المتوسط، قائلًا: «الحمد لله، الواحد لازم يشكر ربنا».

واعتبر «محلب» في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يعرض على فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن ما أعلنت عنه الشركة الإيطالية بمثابة رسالة إلهية للشعب المصري، قائلًا: «دي رسالة من ربنا إنه واقف مع مصر وشعبها، وراضي عننا».

وقال إن «هذا الاكتشاف سيؤدي إلى تحول كبير في سيناريو الطاقة بمصر، وسيساعد على تشغيل محطات الكهرباء التي أنشأناها، دون احتياج أي شيء من أي دولة»، على حد قوله.

وأضاف أن «هذا الاكتشاف سيجعل مصر واعدة، وسيساهم في تشغيل آلاف الشباب»، متابعًا: «الأمل كبير، وسنرى قفزات ستبهر العالم كله».

وتابع رئيس مجلس الوزراء، «أنا لا أريد استباق الأحداث، سنصدر خلال الأيام المقبلة بيانًا صحفيًا، سنعلن فيه عن كافة التفاصيل الخاصة بهذا الاكتشاف».

جدير بالذكر أن شركة «إيني الإيطالية»، قد أعلنت اليوم الأحد، عن تحقيقها أكبر كشف للغاز الطبيعي بالمياه الإقليمية المصرية بالبحر المتوسط، مشيرة إلى أنه يتضمن احتياطات أصلية تقدر بحوالي 30 تريليون قدم مكعب.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك