التخطيط: توقيع 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين مصر والبنك الإسلامي بمختلف المجالات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التخطيط: توقيع 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين مصر والبنك الإسلامي بمختلف المجالات

أميرة عاصي
نشر في: السبت 31 ديسمبر 2022 - 5:28 م | آخر تحديث: السبت 31 ديسمبر 2022 - 5:28 م
قالت وزارة التخيط والتنمية الاقتصادية، إن استضافة مصر للدورة الـ 47 للاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية 2022 بشرم الشيخ، جاءت من أبرز الأحداث خلال عام 2022.

وأضافت الوزارة، أن الاجتماعات شهدت عقد 15 جلسة حوارية تناولت القضايا الاقتصادية والتنموية بمنتدى القطاع الخاص، و18 جلسة تبادل للمعلومات ناقشت التغيرات المناخية وأفضل الممارسات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر والتحول الرقمي والحوكمة، بمشاركة واسعة من قيادات الوزارة كل بجلسات المؤتمر وعلى رأسهم هالة السعيد وزيرة التخطيط ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

وشهدت الدورة الـ 47 للاجتماعات، توقيع 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين الجهات المصرية الشريكة والبنك الإسلامي والمؤسسات الأعضاء في مختلف المجالات الحيوية، منها توقيع خطاب نوايا لتعزيز الصادرات المصرية من المشروعات الصغيرة والمتوسطة بين وزارة قطاع الأعمال العام، والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، وكذا توقيع خطاب نوايا بين وزارتي التخطيط والتجارة والصناعة مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة وجمعية المصدرين المصريين "إكسبولينك" لإنشاء أكاديمية التصدير.

كما تم إطلاق الافتتاح الرسمي للمكتب الإقليمي لمجموعة البنك في القاهرة، والإطلاق الرسمي لمؤسسة منتدى القطاع الخاص "PSF" بالتعاون بين مجموعة البنك، ووزارة التخطيط.

وعقدت وزيرة التخطيط، خلال فعاليات الاجتماعات عدة لقاءات، تضمنت أبرزها لقاء مع محمد سليمان الجاسر، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وآخر مع وزير المالية ووزير الدولة للشئون الاقتصادية والاستثمار الكويتي، عبد الوهاب محمد الرشيد.

كما التقت بوفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، فضلًا عن لقائها بوزيرة المالية الإندونسية سري مولياني إندراواتي لمناقشة جوانب التعاون بين البلدين في ضوء استضافة مصر لـ COP27، إلى جانب لقاءها مع مونيك نسانزاباجانوا نائب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، وذلك لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين مصر والمفوضية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك