رأي - أشرف البربرى - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 1:24 م القاهرة القاهرة 24°
أشرف البربرى
أشرف البربرى
تابع الكاتب علي
 

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

أشرف البربرى

أحدث مقالات أشرف البربرى - نوفمبر / 2013

  • الكرة فى ملعب النظام الخميس 21 نوفمبر 2013 - 7:25 ص

    بعد البيان الصادر عن جماعة الإخوان المسلمين بتوقيع «التحالف الوطنى لدعم الشرعية» والذى انطوى على اعتراف ضمنى من جانب الجماعة وحلفائها بالأمر الواقع، وتخليها عن المطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسى ودستور 2012 ومجلس الشورى أصبحت الآن الكرة فى ملعب الحكومة ونظام 30 يونيو إذا كان لمصر أن تسترد هدوءها واستقرارها.

  • ارحموا المستقبل الخميس 7 نوفمبر 2013 - 6:59 ص

    الجرائم لا تبرر جرائم.. وخطايا الماضى ليست شماعة لخطايا الحاضر. ولكن يبدو أن القائمين على أمرنا بعد 30 يونيو لا يدركون هذه الحقيقة البديهية فيندفعون نحو تكرار كل خطايا وغباوات حكم الإخوان المسلمين وكأنه بات قدر مصر أن يحكمها من أبنائها أغباهم وأقلهم كفاءة وربما أقلهم حبا لها.

  • على خطى مرسى الخميس 28 نوفمبر 2013 - 5:22 ص

    أخطر ما كشفت عنه أزمة قانون التظاهر الأخيرة هو أننا أمام نظام حكم يصر على تكرار أبشع أخطاء نظام الرئيس المعزول محمد مرسى وهو الفشل فى تحديد أولويات المرحلة التى نمر بها وبالتالى الدخول فى دوامة مشكلات مصطنعة لا حل لها.

  • صناعة الضحية الخميس 14 نوفمبر 2013 - 7:28 ص

    تضرب النكبات بمصر فلا نتعلم منها، وتأتى الكوارث لتترك بصماتها الثقيلة على حياتنا دون أن تترك لنا دروسا نتعلم منها. لهذا لم يتوقف قطيع الإعلاميين الذين يتبارون فى «تقطيع» جماعة الإخوان المسلمين ظنا منهم أنهم يخدمون نظام حكم لم يتشكل بعد ولم تتضح معالمه.