استنساخ صوت عبدالحليم بالذكاء الاصطناعي.. إنجي أنور: يجب التحرك فورا ضد هذا العبث - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 2:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استنساخ صوت عبدالحليم بالذكاء الاصطناعي.. إنجي أنور: يجب التحرك فورا ضد هذا العبث

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 25 يوليه 2023 - 8:26 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 يوليه 2023 - 8:45 ص
قالت الإعلامية إنجي أنور، إن «التكنولوجيا الحديثة تشهد جديدًا في كل لحظة»، مشيرة إلى أنها على الجانب المضيء، سهلت العديد من المهام، وقربت المسافات بين الناس عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت خلال تقديمها لبرنامج «مصر جديدة»، المذاع عبر فضائية «ETC»، مساء الثلاثاء، أن التكنولوجيا الجديدة لها سلبيات متعددة، ناتجة عن استخدام الإنسان السيئ لها، مستشهدة باستخدام الذكاء الاصطناعي في وضع أصوات مطربي الزمن الجميل على أغاني المهرجانات.

وأكملت: «كعادتنا نبحث عن كيفية استخدام كل ما هو جديد لإظهار كل ما هو قبيح، رغم الفوائد المتعددة التي من الممكن أن نستفيد منها لو استخدمنا التكنولوجيا بشكل صحيح».

واستطردت: «الوجه السيئ للتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، طال هذه المرة أصواتنا التي تعبر عن هويتنا وثقافتنا وتاريخنا، الذي من المفترض أن نحافظ عليه ونجمله ونضيف عليه، ونظهره بالشكل اللائق».

ولفتت إلى أن كل وسيلة جديدة لها وجهان؛ نافع وضار، معربة عن أسفها لأن البعض يصمم على تشويه الأمور الجيدة في حياتنا.

وتابعت: «من جديد بنشوف مقاطع فيديو لنجومنا وهي متركب عليها أغاني غريبة وكلمات عجيبة، وحاجات بعيدة كل البُعد عن الذوق العالي لنجوم زمن الفن الجميل.. النجوم اللي صنعوا إبداع عايش معانا من زمان.. ولسه محتفظ بنفس بريقه ورونقه».

واختتمت: «عبد الحليم حافظ كان واحد من اللي اتعرض ليهم مقاطع فيديو مُعدلة بالذكاء الاصطناعي، والنهاردة لقينا فيديو جديد.. عبد الحليم حافظ اللي كان له دور كبير في الفن المصري.. اللي غنى لـ سينا، وللعبور.. وللأبطال.. وللسد العالي.. العندليب اللي ميصحش إننا نحطه في فيديو زي اللي هتشوفوه.. أتمنى من نقابة الموسيقيين إنها تتحرك فورًا ضد العبث ده.. عشان نحافظ على نجومنا وتراثنا وهُويتنا.. عبد الحليم حافظ العندليب الأسمر.. حقك علينا».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك