تقرير : نقل طيار هندي محتجز في باكستان إلى معبر حدودي لتسليمه لبلاده - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير : نقل طيار هندي محتجز في باكستان إلى معبر حدودي لتسليمه لبلاده

إسلام آباد - د ب أ
نشر في: الجمعة 1 مارس 2019 - 3:11 م | آخر تحديث: الجمعة 1 مارس 2019 - 3:11 م

ذكر تقرير إخباري أنه تم، اليوم الجمعة، نقل الطيار الهندي المحتجز لدى باكستان إلى معبر واجا الحدودى بين مدينتى لاهور شرقي باكستان وامريتسار شمال غربي الهند .

وذكرت قناة"جيو نيوز"الإخبارية الباكستانية، انه تم نقل الطيار أبهيناندان فارثامان إلى لاهور وسط اجراءات امنية مشددة تمهيدا لتسليمه لمسؤولين هنود عند المعبر الحدودي.

كان رئيس وزراء باكستان، عمران خان قد أعلن أمس الخميس، أنه سيتم الإفراج عن الطيار، كـ"بادرة سلام"بهدف تخفيف حدة التوترات بين بلاده والهند.

وتصاعدت التوترات بين باكستان والهند عقب قيام الأخيرة بشن هجوم على معسكر لمسلحين في الشطر الباكستاني من كشمير ، ردا على هجوم انتحاري ضد قوات هندية في الشطر الهندي من كشمير في الشهر الماضي .

وأعلنت باكستان عن إسقاط طائرة فارثامان أول أمس الأربعاء لدى دخولها المجال الجوي لكشمير الخاضعة لسيطرة اسلام اباد.

من جانبها، أعلنت الهند عن تصدي دفاعاتها الجوية لطائرة حربية باكستانية اخترقت المجال الجوي للشطر الهندي من كشمير، وسقطت في الشطر الباكستاني من الإقليم.

يذكر أنه منذ استقلال الهند عن بريطانيا، وتقسيمها إلى الهند وباكستان في عام 1947، تدعي كل دولة أحقيتها في إقليم كشمير، وتسيطر كل دولة على جزء من الإقليم، وكانت الدولتان خاضتا من قبل حربين في إطار الصراع بينهما على إقليم كشمير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك