المخابرات الروسية تراقب دفاعات صاروخية أمريكية في البحر - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 1:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المخابرات الروسية تراقب دفاعات صاروخية أمريكية في البحر

الرئيس الروسى
الرئيس الروسى
موسكو - أ ش أ
نشر في: الإثنين 1 أبريل 2013 - 1:25 م | آخر تحديث: الإثنين 1 أبريل 2013 - 1:25 م

أفادت تقارير إعلامية بأن "أحد مصانع السفن في روسيا يُكمل بناء سفينة الاستطلاع التي تعتزم مخابرات البحرية الروسية استخدامها لمراقبة الدفاعات الصاروخية الأمريكية في ألاسكا وجزر هاواي".

 

وقال مصدر عسكري روسي - في تصريح أوردته وكالة انباء نوفوستي الروسية - إن مخابرات البحرية الروسية تأمل في الحصول على سفينة استطلاع حديثة في عام 2014 لكي تراقب بواسطتها منشآت خاصة بـ"الدرع الصاروخي الأمريكي" تقع في ألاسكا وجزر هاواي، وتحمل هذه السفينة التي وصل العمل في تصنيعها إلى المرحلة النهائية اسم "يوري إيفانوف".

 

وبدأ مصنع السفن «سيفيرنايا فيرف» في مدينة سان بطرسبورج العمل في تصنيع ما تصفه الوثائق الرسمية بـ«سفينة الاتصال الخاصة» في عام 2004، ويبلغ طولها 95 مترا،وتقدّر حمولتها بما يزيد على 4000 طن، وستحمل أجهزة استكشاف راداري ولن تحمل الأسلحة. وأكد مسئول في مخابرات القوات البحرية الروسية حاجة المخابرات إلى سفينة استطلاع، مشيرا إلى أنها تستطيع أن تضع المنشأة تحت مراقبتها لعدة أيام إلى أن يتم اكتشافها وهو ما لا تقدر عليه طائرة الاستطلاع.

 

يشار إلى أنه قد تم صناعة ما تملكه القوات البحرية الروسية الآن من سفن استطلاع في السبعينيات والثمانينات من القرن الماضي، كما أنه من المتوقع أن يبدأ العمل في تصنيع عدد من السفن من هذا النوع بعد أن تنضم سفينة «يوري إيفانوف» إلى الأسطول الروسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك