وزير التنمية المحلية يتابع مع المحافظين جهود توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التنمية المحلية يتابع مع المحافظين جهود توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة

شريف حربي
نشر في: السبت 1 أبريل 2023 - 4:52 م | آخر تحديث: السبت 1 أبريل 2023 - 4:52 م

• آمنة يوجه المحافظين باستمرار متابعة تطبيق قانون المحال العامة


بحث اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، مع المحافظين عبر خاصية الفيديو كونفرانس، أهمية استمرار جهود توفير السلع الأساسية وضبط الأسعار والتعاون والتنسيق بين كل أجهزة وجهات الدولة على أراضي المحافظات لتلبية متطلبات المواطنين واحتياجاتهم مع السلع الغذائية طوال شهر رمضان المبارك وحتى بعد عيد الفطر المبارك.

وأشار آمنة، خلال الاجتماع بحضور اللواء أشرف عطية محافظة أسوان من مقر الوزارة، واللواء أسامة جاد، الوكيل الدائم لوزارة التنمية المحلية، اليوم السبت، إلى أهمية تقديم كل الدعم والتعاون مع التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي فيما يخص توزيع كراتين الأسر الأولى بالرعاية، ضمن مبادرة "كتف بكتف".

كما شهد الاجتماع كذلك متابعة توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن العمل على حوكمة الإجراءات المتعلقة بالتغذية المدرسية لتقديم وجبة غذائية متكاملة للطلاب، وتنفيذ تكليفات رئيس الوزراء بإنشاء مخازن جديدة لصالح تنفيذ منظومة التغذية المدرسية للعام الدراسي الجديد 2023/2024.

ولفت إلى جهود المحافظات فيما يخص تخصيص عدد من قطع الأراضي لإنشاء مخازن جديدة لتنفيذ منظومة التغذية المدرسية، بحيث تكون كاملة المرافق بما يضمن عمل المنظومة بإستمرار دون توقف استعداداً للعام الدراسي القادم.

ووجه الوزير بسرعة انتهاء باقى المحافظات من توفير قطع الأراضي على أرضها بما يحقق أهداف المنظومة وتوجيهات القيادة السياسية وإصدار الموافقات اللازمة لإنشاء المخازن فى جميع محافظات الجمهورية.

وتابع وزير التنمية المحلية مع المحافظين إجراءات حصر المشروعات المتعثرة فى كل القطاعات التنموية والخدمية على أرض المحافظات، وإيجاد حلول عاجلة وإزالة أسباب التعثر لبحث المقترحات الخاصة باستكمال تلك المشروعات وأولويات التنفيذ لسرعة الانتهاء منه ودخولها الخدمة أمام المواطنين.

ووجه المحافظين باستمرار متابعة تطبيق قانون المحال العامة وإصدار التراخيص بنطاق المحافظات وتقديم كل التيسيرات والتسهيلات اللازمة فى هذا الشأن وتشجيع المواطنين لتقنين أوضاعهم بما يساهم فى دمج الاقتصاد الموازي فى الاقتصاد الرسمى للدولة.

وأكد أهمية عقد اللقاءات الدورية بين المحافظين والمواطنين بالمحافظات للاستماع إلى مشاكلهم والعمل على حلها بما يساهم فى تحقيق رضا المواطن، مشيرا إلى أهمية متابعة إنشاء مراكز السيطرة المُوحدة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة لسرعة الإنتهاء من تلك المراكز بجميع المحافظات فى التوقيتات المحددة.

كما شهد اللقاء كذلك متابعة تنفيذ مبادرة زراعة " 100 مليون شجرة"، حيث أكد اللواء هشام آمنة على متابعة تنفيذ المبادرة و الحفاظ على الأشجار التى يتم زراعتها و عدم التعدى عليها، أو إهمالها سواء على المدى الزمنى القريب أو البعيد لتحقيق العائد المرجو في كل المجالات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك