نصائح السلامة الواجب اتباعها عند ممارسة الرياضة أثناء الحمل - بوابة الشروق
الجمعة 14 أغسطس 2020 1:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

نصائح السلامة الواجب اتباعها عند ممارسة الرياضة أثناء الحمل

سمر سمير
نشر في: السبت 1 أغسطس 2020 - 1:22 م | آخر تحديث: السبت 1 أغسطس 2020 - 1:22 م

يوصي الأطباء، النساء الحوامل بالنشاط طوال فترة الحمل من أجل الولادة الصحية والسهلة؛ وذلك لأن ممارسة الرياضة أثناء الحمل آمنة بشكل عام، حيث أنه في كثير من الأحيان يمكن أن تقلل التمارين الرياضية أثناء الحمل من حدوث المخاطر الصحية بما في ذلك زيادة الوزن الزائد، وسكري الحمل، وآلام الظهر، والاكتئاب، وتسمم الحمل.

أما بالنسبة للأشخاص القلقين على سلامة التمرين أثناء الحمل، نشرت مراجعة منهجية في المجلة البريطانية للطب الرياضي، والتي حللت 46 دراسة، وجدت أن ممارسة ما قبل الولادة لا تزيد من خطر الإجهاض أو موت الجنين، ولكن قبل أن تقرر الأم اتباع روتين التمارين الرياضية أثناء الحمل، يجب أن تستشير الطبيب، وذلك كما نشر الموقع الطبي "جرو باي ويب ميد".

يوصي الخبراء، بإجراء حوالي 30 دقيقة من التمارين اليومية أو 150 دقيقة من التمارين في الأسبوع، ولكن لا تمارس الرياضة لأكثر من 45 دقيقة في اليوم، لأن ذلك يمكن أن يزيد من خطر ارتفاع درجة الحرارة والجفاف لدى الأم مما يؤثر على صحة الجنين.

وأكد الخبراء الرياضيين، على أنه ليست كل التمارين آمنة أثناء الحمل، حيث يجب على النساء الحوامل اختيار التمارين الهوائية، بما في ذلك الجري لأنها الأكثر أمانًا أثناء الحمل، ويجب أن تكون سرعتك قادرة على إجراء محادثة أثناء ممارسة الرياضة، ولكن إذا لم تكن نشطًا جدًا من قبل أو كنت تعاني من السمنة يجب أن تبدئي ببطء.

ونصح الأطباء، بأهمية تجنب الأنشطة المحفوفة بالمخاطر بطبيعتها، مثل رياضة الغوص والرياضات الملامسة وركوب الخيل والجمباز أو التزلج على المنحدرات، ويجب أيضًا تجنب اليوجا الساخنة لأن هذه الأنشطة تزيد من درجة حرارة الجسم، والتي يمكن أن تكون خطيرة على جنينك.

وتابع الخبراء، أنه إذا لاحظت الأم أي مضاعفات مثل النزيف المهبلي أو مشاكل في التنفس أو تقلصات مؤلمة ، يجب أن تتوقف فورًا وتتواصل مع الطبيب المتابع لها.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك