عجلة الانتخابات تدور فى المحافظات - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 10:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عجلة الانتخابات تدور فى المحافظات

دعاية انتخابية في اول يوم انتخابات في الاسكندرية تصوير احمد ناجي
دعاية انتخابية في اول يوم انتخابات في الاسكندرية تصوير احمد ناجي
محررو «الشروق»:
نشر في: الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 - 9:41 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 - 11:09 ص

كتب- يونس درويش وسيد نون وكمال الجزيرى وأحمد أبو الحجاج وأحمد بدراوى:

ارتباك فى أسيوط.. وترحيب فى البحر الأحمر.. إجراءات أمنية مشددة بالأقصر.. ونشاط بأمانات الأحزاب فى الإسكندرية

شهدت المحافظات حالة من النشاط السياسى، وعادت آلة الانتخابات للدوران من جديد، بعد إعلان اللجنة العليا عن المواعيد الرسمية للانتخابات البرلمانية.
فى أسيوط، سيطرت حالة من الارتباك بين المرشحين المحتملين للبرلمان، على خلفية قرار اللجنة العامة للانتخابات، بفتح باب الترشيح، صباح اليوم، وتوافد العشرات من المرشحين القدامى والجدد على مقر اللجنة بمحكمة أسيوط الابتدائية، للاستفسار عن ملفات أوراق الترشيح الجديدة والقديمة.
فيما شهد مقر إدارة الأدلة الجنائية بمركز الفتح والمخصص لاستخراج صحيفة الحالة الجنائية وفروعة بمدينة أسيوط الجديدة وقسم أول أسيوط، تزاحم المئات من المواطنين الراغبين فى التقدم للبرلمان، لأسبقية الحصول على فيش جديد لتقديمة إلى اللجنة.
وقال المستشار جمال عبدالرحمن، رئيس لجنة الانتخابات، إنه «تم تشكيل غرفة عمليات بمقر المحكمة لمراجعة ملفات وأوراق المرشحين القدامى والجدد» موضحا أن «المرشح الذى لم يقم بسحب أوراقه يجب أن يتقدم بطلب إلى اللجنة لتجديد رغبته بالاستمرار فى الترشح لخوض انتخابات برلمان 2015، مرفقا به جميع الأوراق والمستندات المطلوبة».
فى البحر الأحمر، رحب عدد من المرشحين السابقين، الذين سبق وأن تقدموا بأوراق ترشحهم للجنة العليا الانتخابات فى الانتخابات التى تم إلغاؤها بقرار اللجنة العليا للانتخابات، مؤكدين أن القرار جاء فى الوقت المناسب.
فى محافظة السويس، بدأ عدد من المرشحين، التحركات الانتخابية فور إعلان اللجنة العليا للانتخابات المواعيد الرسمية، وسط تأكيدات من المواطنين، أن الانتخابات سيسيطر عليها المال السياسى ورجال الأعمال.
ويقول عبدالله حسين، موظف بالمعاش، إن «الوافدين إلى المحافظة هم من يتحكمون فى الانتخابات البرلمانية القادمة، كما حدث قبل ذلك كثيرا، ولا يوجد مرشحين من أبناء السويس الأصليين، ممن قاموا بالدفاع عن المحافظة، لأنهم ليس لديهم إمكانيات لمواجهه رأس المال».
فيما أكد أدهم الرشيدى، من الواضح جدا أن الانتخابات البرلمانية القادمة لن تفرز، مضيفا أن التقسيم الجديد للدوائر تسبب فى تلاشى أى فرص للشباب، فالسويس أصبحت دائرة انتخابية واحدة.
فى الأقصر، فرضت الشرطة، إجراءات أمنية مشددة، بمحيط مجمع محاكم المحافظة، استعدادا لبدء تلقى طلبات المرشحين لعضوية مجلس النواب.
وأعلن المستشار فواز إبراهيم، رئيس اللجنة العامة للانتخابات، اتخاذ جميع التدابير، لبدء تلقى طلبات الترشح لخوض انتخابات مجلس النواب، بالدوائر الخمس بالمحافظة وهى: قسم الأقصر، مركز الأقصر، مركز إسنا، مركز أرمنت، مركز القرنة.
فى الإسكندرية، نشطت امانات الأحزاب تمهيدا للتقدم بالأوراق، اليوم، بمقر اللجنة الفرعية للانتخابات البرلمانية.
وقال علاء مصطفى؛ المتحدث الرسمى باسم حزب الإصلاح والنهضة لـ«الشروق»: «إن لجنة الحزب، تلقت من 25 إلى 30 طلبا جديدا بالترشح باسمه، وفيه ظل الوقت ضيقا، فالحزب سيجرى خطوات سريعة للبت فى تلك الطلبات».
فيما أكد كريم عبدالنبى، سكرتير عام الوفد بالإسكندرية: أن «الحزب سوف يجدد ورق تقديم مرشحيه عن المحافظة»، مضيفا أن «مصر بحاجة لبرلمان يساعد الدولة فى التشريع والرقابة، حتى لا يقع عبء التشريع على الرئيس فقط».
إلى ذلك، علمت «الشروق» من مصادر داخل حزب النور بالإسكندرية، إنه لن تجرى تعديلات كبيرة على كشوف مرشحيه سواء للفردى أو القائمة، وإن الكشوف ربما تظل كما كانت منذ التقدم بها فى شهر مارس، وذلك على أكثر تقدير.
كما يستعد حزب المؤتمر بالإسكندرية، لتقديم أوراق طلبات الترشح لمرشحيه البالغ عددهم حتى الآن 7 مرشحين، مرجح أن يرتفع العدد ليصل لـ10 مرشحين، فيما ينتظر حزب المحافظين انتهاء طلبات الترشح لديه للتقدم بأوراق جميع المرشحين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك