أنس جابر ترافق كينن وكفيتوفا وسابالينكا وموجوروزا للدور الثالث في رولان جاروس - بوابة الشروق
الإثنين 26 أكتوبر 2020 9:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

أنس جابر ترافق كينن وكفيتوفا وسابالينكا وموجوروزا للدور الثالث في رولان جاروس

د ب أ
نشر في: الخميس 1 أكتوبر 2020 - 9:10 م | آخر تحديث: الخميس 1 أكتوبر 2020 - 9:10 م
تقدمت لاعبة التنس التونسية أنس جابر خطوة جديدة في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) بتأهلها إلى الدور الثالث للبطولة اليوم الخميس وذلك للمرة الثانية فقط في تاريخ مشاركاتها بالبطولة.

كما واصلت لاعبات التنس الأمريكية صوفيا كينن والتشيكية بيترا كفيتوفا والبيلاروسية أرينا سابالينكا تقدمهن في النسخة الحالية من البطولة وتأهلن للدور الثالث بجدارة فيما سقطت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الرابعة على العالم مبكرا وودعت البطولة من الدور الثاني في كبرى مفاجآت هذا الدور.

وشقت أنس جابر المصنفة 30 للبطولة طريقها بجدارة إلى الدور الثالث بالفوز على اليابانية ناو هيبينو 7 / 6 (7 / 4) و6 / 4 اليوم لتلتقي في الدور الثالث مع البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة الثامنة للبطولة والتي فازت بجدارة إلى الدور الثالث بالفوز على الروسية داريا كستكينا 7 / 6 (8 / 6) و6 / صفر.

وعلى مدار مشاركاتها السابقة في رولان جاروس ، لم تصل أنس جابر إلى الأدوار الرئيسية سوى مرتين حيث خرجت من الدور الثالث للبطولة في 2017 ومن الدور الأول في 2019 .

والآن ، تطمح اللاعبة التونسية إلى بلوغ الدور الرابع للمرة الأولى في تاريخ مشاركاتها برولان جاروس ولكنها ستواجه اختبارا صعبا في الدور الثالث أمام سابالينكا.

وأفسدت الأمريكية صوفيا كينن المصنفة الرابعة للبطولة مغامرة منافستها الرومانية أنا بوجدان وقلبت هزيمتها في المجموعة الأولى إلى فوز مستحق بالمباراة 3 / 6 و6 / 3 و6 / 2 اليوم الخميس في الدور الثاني للبطولة.

وتلتقي كينن ، الفائزة بلقب أستراليا المفتوحة 2020 ، في الدور الثالث مع الرومانية إيرينا ماريا بارا المتأهلة من الأدوار التمهيدية والتي تأهلت للدور الثالث بالفوز على البلجيكية أليسون فان أويتفانك 6 / 1 و4 / صفر ثم بالانسحاب.

وفي المقابل ، فجرت اللاتفية إيلينا أوستبنكو مفاجأة من العيار الثقيل وأنهت مشوار التشيكية كارولينا بليسكوفا مبكرا في البطولة وتغلبت عليها 6 / 4 و6 / 2 في الدور الثاني للبطولة التي توجت بها أوستبنكو من قبل.

واستغرقت أوستبنكو 69 دقيقة فقط لحسم المواجهة وانتزاع بطاقة التأهل إلى الدور الثالث على حساب بليسكوفا المصنفة الثانية للبطولة.

وكانت أوستبنكو /23 عاما/ دخلت قائمة المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات بعد أن توجت في عام 2017 بلقب رولان جاروس، وهو الوحيد لها في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى حتى الآن، لكنها تراجعت حتى باتت تحتل المركز 43 بالتصنيف.

وتلتقي أوستبنكو في الدور الثالث مع الإسبانية باولا بادوسا التي فجرت مفاجأة كبيرة وتأهلت لهذا الدور بالتغلب على الأمريكية سلون ستيفنز المصنفة 29 للبطولة 6 / 4 و4 / 6 و6 / 2 .

كما لحقت كريستينا بشقيقتها التوأم كارولينا بليسكوفا إلى خارج البطولة حيث خسرت 3 / 6 و2 / 6 أمام الإسباني جاربيني موجوروزا المصنفة الحادية عشرة للبطولة.

وتلتقي موجوروزا ، الفائزة بلقب رولان جاروس في 2016 ، في الدور الثالث مع الأمريكية دانييلا كولينز التي تغلبت على الدنماركية كلارا تاوسون المتأهلة من الأدوار التمهيدية للبطولة 6 / 2 و6 / 3 .

ولم تجد التشيكية بيترا كفيتوفا المصنفة السابعة للبطولة أي صعوبة في التغلب على الإيطالية جاسمين باوليني 6 / 3 و6 / 3 لتتأهل إلى الدور الثالث الذي تلتقي فيه الكندية ليلى فيرنانديز التي تغلبت على السلوفينية بولونا هيرتسوج 6 / 4 و3 / 6 و6 / 1 .

وفازت الرومانية باتريشيا ماريا تيج على الأمريكية كريستينا ماكهال 6 / 4 و6 / 3 لتلتقي في الدور الثالث مع الفرنسية فيونا فيرو التي أطاحت اليوم بإيلينا ريباكينا لاعبة كازاخستان المصنفة الرابعة عشرة للبطولة بالتغلب عليها 6 / 3 و4 / 6 و6 / 2 .

كما فازت الفرنسية كلارا بوريل المشاركة في البطولة ببطاقة دعوة (وايلد كارد) على السلوفينية كاجا جوفان 7 / 6 (8 / 6) و6 / 2 لتلتقي في الدور الثالث مع الصينية شواي تشانج التي تغلبت على الفرنسية أليز كورنيه 6 / 4و7 / 6 (7 / 3) .

وأفلتت الكرواتية بيترا مارتيتش المصنفة الثالثة عشرة للبطولة من مفاجآت الدور الثاني وتغلبت بصعوبة على الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا 6 / 7 (1 / 7) و7 / 5 و6 / 3 لتلتقي في الدور الثالث اللاعبة الألمانية لورا سيجموند التي تغلبت على مواطنتها جوليا جورجيس 1 / 6 و6 / 1 و6 / 3 .


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك