«نادي القضاة» يقدم العزاء في وفاة قاضيين أثناء الانتخابات - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«نادي القضاة» يقدم العزاء في وفاة قاضيين أثناء الانتخابات

«نادي القضاة» يقدم العزاء في وفاة قاضيين أثناء الانتخابات
«نادي القضاة» يقدم العزاء في وفاة قاضيين أثناء الانتخابات
أحمد سعد وأحمد الجمل
نشر في: الأحد 1 نوفمبر 2015 - 10:34 م | آخر تحديث: الأحد 1 نوفمبر 2015 - 10:34 م
- القضاة وقضايا الدولة يتفقون على مواجهة الاٍرهاب وإكمال خارطة الطريق
- خالد زين: سنصرف مليوني جنيه لأسر القضاة المتوفين.. وفتحي: التأمين على حياة القضاة فكرة الأندية لمواجهة المشكلات التي تواجههم

التقى أعضاء مجلس إدارة نادي القضاة، بأعضاء مجلس نادي هيئة قضايا الدولة بمقر نادي الهيئة، لتقديم واجب العزاء في وفاة مستشارين من الهيئة، أثناء الإشراف على الانتخابات البرلمانية خلال الجولة الأولى.

حضر من نادي قضاة مصر، رئيس النادي المستشار عبدالله فتحي، وأمين صندوق النادي المستشار محمد عبده صالح، والمستشار محمد عبدالطاهر عضو مجلس الإدارة، ومن نادي هيئة قضايا الدولة، تواجد رئيس النادي المستشار خالد زين، وعضو مجلس الإدارة المستشار سمير القماش، وعدد من القضاة.

وخلال اللقاء وقف القضاة دقيقة حداد على حياة القضاة المتوفين.

وقال المستشار خالد زين رئيس نادي هيئة قضايا الدولة، إنهم في لقاء دائم مع نادي قضاة مصر، موضحا أنهم فقدوا اثنين من أعز أبنائهم أثناء الإشراف على الانتخابات البرلمانية، وأضاف أن النادي اتخذ إجراءات للتأمين على حياة قضاة الهيئة، باستخراج بوليصة تأمين من شركة مصر للتأمين، بقيمة مليون جنيه في حالة الوفاة، و750 ألف جنيه في حالة الإصابة، مضيفا أنه بانتظار استخراج نادي القضاة الإعلان الوراثي للقاضيين المتوفين، لتسليم أسرهما مبلغ التأمين، وهو مليون جنيه لكل أسرة.

كما أوضح أن الهيئات القضائية بتولي المستشار أحمد الزند وزير للعدل، ستكون المسيرة أقوى والخدمات أقوى، مضيفا أنهم كقضاة عاهدوا أنفسهم على إتمام الاستحقاق الثالث وهو الانتخابات البرلمانية ولن يرهبهم الاٍرهاب.

من جهة أخرى، قال المستشار عبدالله فتحي، رئيس نادي القضاة، إن العلاقات الودية بين الهيئات القضائية يرجع الفضل فيها للمستشار أحمد الزند، حيث كان حريصا طوال رئاسته للنادي على التلاحم بين الهيئات القضائية، وأضاف أنهم كأندية قضاة يربطهم الود والاحترام والتقدير المتبادل، مضيفا أنهم جاءوا لنادي الهيئة من أجل تقديم واجب العزاء فيما فقدوه من زملاء لهم من الهيئة، متمنيا أن تكون اللقاءات القادمة في مناسبات سعيدة.

وأشار فتحي إلى أن التأمين على القضاة كانت فكرة أندية القضاة لمواجهة ما قد يصادف الزملاء من مشكلات أثناء إشرافهم على الانتخابات، متمنيا أن تمر الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية على خير وتكتمل خارطة الطريق، موضحا أن القضاة لا ترهبهم العمليات الإرهابية وسيكملوا إشرافهم على الانتخابات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك