عمرو أديب للحكومة: «كلموا بطرس غالي اعرفوا منه إزاي تعمل توازن للوضع الاقتصادي» - بوابة الشروق
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 5:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

عمرو أديب للحكومة: «كلموا بطرس غالي اعرفوا منه إزاي تعمل توازن للوضع الاقتصادي»

عمرو محمد
نشر في: الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 - 4:23 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 - 4:23 ص

علق الإعلامي عمرو أديب، على إمكانية إقدام الحكومة على اتخاذ قرار تعويم الجنيه، قائلًا: «ما هو متعوم، أنت عايز تقولي إن سعر الجنيه أمام الدولار فيه أي تحكم، طيب ما تعوم الجنيه، انت لسه قاعد مستني».

وأكد «أديب»، في برنامج «كل يوم»، المذاع على فضائية «On E»، مساء الاثنين، أن الوضع الاقتصادي الحالي لمصر يحتاج إلى مسؤول فني يقوده، موجهًا رسالة للحكومة قائلًا: «المسألة محتاجة راجل فني، كلموا يوسف بطرس غالي، اعرفوا منه إزاي تعمل التوازن، وإزاي تعلي وتوطي، والناس اللي فوق اللي تشيل، زي ما عملتوا في الكهرباء».

وتابع حديثه قائلًا: «أي حد بيتكلم على انتظار قرارات اقتصادية بيضحكني، إحنا دولة احتياجاتها 70 مليار دولار، والدولة بتوفر منهم 30 مليار دولار بس».

وفي سياق منفصل، علق «أديب»، على استقالة الأمين العام السابق لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد مدني، بعدما سخر من تصريح للرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في حفل افتتاح مؤتمر وزراء التربية للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)، موضحًا: «إياد مدني استقال لأنه غلط، ولأنه المفروض مكانش يقول كده حتى لو ده رأيه».

كان موقع منظمة التعاون الإسلامي، قد أعلن عن تقدم الأمين العام إياد مدني، باستقالته من منصبه.

يذكر أن "مدني" سخّر من تصريحات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وذلك أثناء خلال كلمته في حفل افتتاح مؤتمر وزراء التربية للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)، وبدورها أعلنت وزارة الخارجية، عن استيائها من هذه التصريحات، مشيرة إلى مراجعة القاهرة لموقفها من الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي في الفترة المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك