مياه المنيا تناقش مشروع «صحتهم مستقبلهم» لرفع الوعي البيئي بالمدارس - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مياه المنيا تناقش مشروع «صحتهم مستقبلهم» لرفع الوعي البيئي بالمدارس

ماهر عبد الصبور
نشر في: الخميس 1 ديسمبر 2022 - 4:28 م | آخر تحديث: الخميس 1 ديسمبر 2022 - 4:28 م
عقد المهندس رجب السعيد جبر، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، اجتماعا اللجنة التنسيقية العليا لمشروع "صحتهم مستقبلهم" بحضور المهندس حمدي السيد إسماعيل وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنيا، والدكتور إيهاب عبد العزيز، مدير برنامج المياه والإصحاح البيئي باليونيسف، الدكتور ريمون شكري منسق عام المشروع، وعدد من قيادات مديرية التربية والتعليم والشركة.

وأوضح السعيد، أن الاجتماع ناقش البدء في تنفيذ مشروع صحتهم مستقبلهم بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والممول من اليونيسف والذي يستهدف 150 مدرسة بعدد 5 مراكز وهي "المنيا وأبوقرقاص وسمالوط ومطاي، وبني مزار"؛ من أجل رفع الوعي البيئي والمائي والصحي والتغيرات المناخية لدى تلاميذ المدارس الابتدائية على مدار العام الدراسي الحالي.

وأشار السعيد، إلى أنه تم عقد اجتماع لمديري المدارس المشاركة بالمشروع، وذلك للتعريف بأهداف وآليات تنفيذه كما تم تنفيذ تدريب لـ300 أخصائي لمنسقي الأنشطة، وذلك لوضع الخطة التنفيذية للمشروع بالمدارس المختارة.

وأوضح إيهاب عبد العزيز، أنه جارٍ تنفيذ أنشطة المشروع لنشر عدد من الرسائل التوعوية حول ستة مراحل وهي: "ترشيد استهلاك مياه الشرب، الاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي، التغذية الصحيه السليمة، النظافة العامة، النظافة الشخصية، التغيرات المناخية وتنفيذ الأنشطة مع التلاميذ".

وأضاف أن ذلك من خلال محاور عدة منها: "تفعيل دور الإذاعة المدرسية في طابور الصباح، تنفيذ ندوات توعية داخل الفصول، تنفيذ ورش رسم وتلوين عن السلوكيات الإيجابية والسلبية - تنفيذ الأنشطة التفاعلية علاوة على المعسكرات التي تقيمها المدرسة متمثلة في الحفاظ على دورات المياه والنظافة العامة للمدرسة وغرس الأشجار".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك