قيادي بمستقبل وطن: عمل حوار مجتمعي حول قانون الشهر العقاري فرصة لإخراج قانون جيد - بوابة الشروق
الإثنين 19 أبريل 2021 4:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

قيادي بمستقبل وطن: عمل حوار مجتمعي حول قانون الشهر العقاري فرصة لإخراج قانون جيد

علي كمال
نشر في: الثلاثاء 2 مارس 2021 - 12:14 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 2 مارس 2021 - 12:19 ص
أعرب عبدالله سعيد الأمين المساعد لأمانة العمل الجماهيري لحزب مستقبل وطن، عن تأييده لاستجابة الرئيس عبدالفتاح السيسى، بتأجيل قانون الشهر العقارى لمدة عامين، وتوجيهه بإعداد مشروع قانون جديد ، مشيرا إلى أن إتاحة الفرصة لعمل حوار مجتمعي حول القانون يعطي فرصة كبيرة لإخراج قانون جيد ومعالجة البنود المختلف عليها بما يسمح بتسهيل إجراءات التسجيل العقارى للمواطنين والحفاظ في نفس الوقت أيضا على الملكية العقارية وحق الدولة.

وأضاف سعيد ، في بيان له، أن قرار الرئيس يتماشى مع مصلحة المواطن المصري وجاء بالوقت المناسب،. لافتا إلى أن الرئيس علي علم ودراية بهموم المواطنين وما يشغل بالهم ويعمل على إزالة أو ما يعوقهم من مشكلات خاصة التي تمس الظروف الاجتماعية بعد جائحة كورونا.

ولفت سعيد الي إنه تبين عند التطبيق أن هناك عيوباً، بعضها فى ذات النص القانونى المستحدث، وبعضها ناجم عن أن الأغلبية العظمى من المواطنين كانوا عازفين عن تسجيل العقارات، مضيفاً أنه أمام هذا الالتزام القانونى ظهرت عدة مشاكل فى التطبيق، و تأجيله عامين يتيح البحث عن بدائل قانونية وعملية وحوارات مجتمعية تضم متخصصين وفنيين وخبراء فى هذا المجال.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك