بعد اقتحام نقابة الصحفيين.. وكيل لجنة الإعلام بالبرلمان يطالب بإقالة وزير الداخلية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد اقتحام نقابة الصحفيين.. وكيل لجنة الإعلام بالبرلمان يطالب بإقالة وزير الداخلية

النائب تامر عبدالقادر
النائب تامر عبدالقادر

نشر في: الإثنين 2 مايو 2016 - 8:51 ص | آخر تحديث: الإثنين 2 مايو 2016 - 8:51 ص

أعلن النائب تامر عبدالقادر وكيل لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، في بيان صحفي، رفضه التام لتجاوزات أفراد الشرطة واقتحامهم مبنى نقابة الصحفيين وإلقاء القبض على اثنين من أعضاء النقابة، كاشفا عن أنه سيتقدم ببيان عاجل ضد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، واللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية.

وشدد عبدالقادر في بيانه على أن "إقالة وزير الداخلية أمر لن يتهاون فيه أحد من أبناء مهنة صاحبة الجلالة بسبب الجرائم التى ارتكبها أفراد الشرطة فى حق الصحفيين ونقابتهم".

عبدالقادر لفت إلى أن الجريمة التى ارتكبتها أجهزة وزارة الداخلية والممثلة فى اقتحام مبنى النقابة المعروف بمبنى الحريات، تعاقب عليها كافة القوانين المحلية والدولية كما أنها سابقة لم تحدث فى عهد النقابة وتمثل بداية للأفعال الكارثية التى لا تبشر بالخير، بالإضافة إلى أنها تمثل جريمة اغتصاب واضح من أجهزة الأمن تجاه الحريات.

وطالب النائب تامر عبدالقادر وكيل لجنة الإعلام بمجلس النواب، بعقد جلسة عاجلة لمناقشة تجاوزات الداخلية إزاء الصحفيين ونقابتهم، والمطالبة بإقالة وزير الداخلية بشكل فورى، على أن يتقديم رئيس مجلس الوزراء باعتذار رسمى لجموع الصحفيين ونقابتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك