قنصل الولايات المتحدة يزور المركز الاستكشافي للعلوم ومكتبة مصر العامة بمطروح - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 11:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قنصل الولايات المتحدة يزور المركز الاستكشافي للعلوم ومكتبة مصر العامة بمطروح

قنصل الولايات المتحدة الأمريكية يزور المركز الاستكشافي للعلوم ومكتبة مصر العامة خلال زياتة لمحافظة مطروح
قنصل الولايات المتحدة الأمريكية يزور المركز الاستكشافي للعلوم ومكتبة مصر العامة خلال زياتة لمحافظة مطروح
كتب: أحمد سباق
نشر في: الخميس 2 يونيو 2016 - 3:16 م | آخر تحديث: الخميس 2 يونيو 2016 - 3:16 م
زار قنصل الولايات المتحدة المريكية ستفن فايكن، اليوم الخميس، المركز الاستكشافي للعلوم ومكتبة مصر العامة خلال زيارته لمحافظة مرسى مطروح لبحث أوجه التعاون بين القنصلية والمحافظة خلال الفترة المقبلة.

استقبل اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، قنصل الولايات المتحدة، وقال المحافظ إن مطروح تعد ثاني أكبر محافظات الجمهورية مساحةً، حيث تمثل 1/6 مساحة مصر مع امتداد ساحلي لمساحة 450 كم وعمق 400 كم، وهي بذلك تمثل تنوعًا بيئيًا مع ما تتمتع به من إمكانيات تنموية هائلة في كافة المجالات، ولديها العديد من المقومات السياحية مع امتداد شواطئها، بالإضافة إلى واحة سيوة وما تتمتع به من توافر مناخ متميز وإمكانيات اقتصادية هائلة، خاصة في المجال الزراعي والسياحي.

وتم وضع رؤية للمشروعات التنموية المستقبلية بمطروح، وعقد المؤتمر الاقتصادى الدولي الأول بمطروح في أكتوبر من العام الماضي، وجذب مزيد من الاستثمارات في كافة المجالات تقدر بنحو 200 مليار جنيه بهدف تغيير كافة أوجه التنمية بالمحافظة لتحقيق التنمية المنشودة وخدمة أهلها، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

من ناحية أخرى، تفقد القنصل الأمريكي مكتبة مصرالعامة بمطروح ومركز العوم الاستكشافي، واستمع والوفد المرافق له إلى عرض فني من فرقة مطروح للفنون الشعبية والتنورة التي تعبر عن فولكور المحافظة.

وفي نهاية الجولة، أشاد القنصل الأمريكي بالإسكندرية، بالجو المعتدل والشواطئ الفيروزية والأمن والأمان الذي تشهده محافظة مطروح ووعي أبنائها، وبما تتمتع بها المحافظة بطبيعة مميزة عن باقي محافظات الجمهورية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك