وزير الصحة الألماني يستعد لموجة رابعة محتملة من كورونا - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 8:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصحة الألماني يستعد لموجة رابعة محتملة من كورونا

د ب أ
نشر في: الأربعاء 2 يونيو 2021 - 12:21 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 يونيو 2021 - 12:21 م

يستعد وزير الصحة الألماني ينس شبان لموجة أخرى محتملة من كورونا مع زيادة سريعة في أعداد الإصابات.

 

وقال الوزير في تصريحات للقناة الثانية في التليفزيون "زد دي إف" اليوم الأربعاء إنه يعتزم إجراء مشاورات على نحو مبكر هذا العام حول مخاطر واستراتيجيات لتجنب الموجة الرابعة، وأضاف: "لقد بدأت بالفعل المناقشات مع الخبراء ومعهد روبرت كوخ".

 

وأوضح شبان أن الوعي بضرورة التأهب لموجة رابعة محتملة يرجع إلى تدهور الوضع فجأة في سبتمبر وأكتوبر الماضي عقب تراجع معدل الإصابة في الصيف.

 

وأعرب شبان عن رضاه بالوضع الحالي بوجه عام، وقال: "الأجواء جيدة بحق، ومعدل الإصابة منخفض، ومعدلات التطعيم مرتفعة، لكننا نرى في دول مثل المملكة المتحدة أن الأمور يمكن أن تسوء بسرعة مرة أخرى".

 

وواصل معدل الإصابة اليومي بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفاعه لليوم الثاني على التوالي، بعد أن سجل أمس الثلاثاء أول ارتفاع طفيف منذ ثلاثة أسابيع.

 

فقد أعلن معهد "روبرت كوخ" لمكافحة الأمراض اليوم الأربعاء أن معدل الإصابة بين كل مئة نسمة في غضون سبعة أيام بلغ 8ر36 إصابة، مقابل 2ر35 إصابة أمس الثلاثاء.

 

وكان آخر ارتفاع في معدل الإصابة تم تسجيله في الفترة من التاسع حتى العاشر من مايو الماضي، وأخذ المعدل في التراجع على نحو مستمر منذ ذلك الحين.

 

ويربط المعهد توقف التراجع في معدل الإصابة بخطوات إعادة فتح الحياة العامة، التي تعطي للفيروس فرصة للانتشار. ومع ذلك لا يتوقع رئيس المعهد لوتار فيلر حدوث نمو متضاعف مجددا في حالات الإصابة مع خطوات حذرة في إعادة الفتح.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك