تأسيس شركة مدينة دمياط للأثاث.. وحجز الوحدات الصناعية بها قريبا - بوابة الشروق
الإثنين 27 يونيو 2022 8:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

تأسيس شركة مدينة دمياط للأثاث.. وحجز الوحدات الصناعية بها قريبا

الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ دمياط
الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ دمياط
كتب – حلمى ياسين
نشر في: السبت 2 يوليه 2016 - 5:06 م | آخر تحديث: السبت 2 يوليه 2016 - 5:06 م
أعلن الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ دمياط، الانتهاء من تأسيس شركة مدينة دمياط للأثاث، بعد صدور قرار تأسيسها بشكل رسمي من الهيئة العامة للاستثمار، بهدف إنشاء مدينة صناعية حرفية متكاملة للأثاث.

وأشار إلى أن رأس مال الشركة المرخص به 5 مليارات جنيه مصري، ورأس المال المصدر 521 مليون و325 ألف جنيه، ونسبة المساهمة المصرية 100%.

وأضاف المحافظ، أن هيكل مساهمي الشركة يتكون من محافظة دمياط، وتبلغ حصتها 40% من أسهم الشركة العينية "قيمة أرض المشروع"، وبنك الاستثمار العربي بنسبة 40% نقدي، وشركة أيادي للتطوير الصناعي، ونسبتها 15% نقدي، والجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية "وزارة الصناعة"، 5% نقدي.

وتابع المحافظ، أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي يوم الإثنين المقبل، بمقر وزارة الصناعة للإعلان عن تأسيس الشركة وكل التفاصيل، وعقد أول مجلس إدارة للشركة، لافتا إلى أنه سيكون للشركة مقر بدمياط، حيث يجري الآن الإعداد للإجراءات الخاصة بالبدء في حجز الوحدات الصناعية بالمدينة والتي سيتم الإعلان عنها قريبا.

كان مجلس الوزراء، وافق في مايو الماضي على إنشاء مدينة صناعية حرفية متكاملة للأثاث بمحافظة دمياط، في إطار حرص الدولة على الانتهاء من المشروع القومي الذي يتبناه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، والذي من شأنه تحقيق طفرة في صناعة الأثاث على نحو يدفع بهذه الصناعة إلى المنافسة في السوق العالمية، إلى جانب ما يوفره هذا المشروع من فرص عمل مباشرة وغير مباشرة تقدر بنحو 100 ألف فرصة.

كما وافق مجلس الوزراء، على طلب محافظ دمياط المشاركة في تأسيس شركة مشروع مدينة دمياط للأثاث، بحصة عينية تتمثل في قيمة الأرض، وفقا للإجراءات المقررة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك