التعليم: جلوس الطلاب على الأرض بمدرسة الشهيد تامر عبدالله استغرق دقائق معدودة - بوابة الشروق
الأحد 27 نوفمبر 2022 1:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

التعليم: جلوس الطلاب على الأرض بمدرسة الشهيد تامر عبدالله استغرق دقائق معدودة

هديل هلال
نشر في: الأحد 2 أكتوبر 2022 - 9:16 م | آخر تحديث: الأحد 2 أكتوبر 2022 - 9:16 م
قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي، صباح اليوم، من ضم فصل بمدرسة الشهيد عبدالله عيسوي الابتدائية التابعة لإدارة الخانكة التعليمية لـ119 طالبا داخل الفصل الواحد، «غير صحيح».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن المنشور المتداول على مواقع التواصل بشأن الكثافة الطلابية في المدرسة قديم، موضحًا أن المدرسة تعمل بنظام الفترة الممتدة صباحية ومسائية.

ولفت إلى أن تداول تلك المنشورات أمر معتاد مع بداية العام الدراسي، قائلًا إن الكثافة الحالية للطلاب داخل مدرسة الشهيد عبد الله عيسوي الابتدائية، تتراوح ما بين 65 إلى 75 طالبًا.

وعن الصورة المتداولة لجلوس طلاب مدرسة الشهيد تامر عبدالله بكفر حمزة مركز الخانكة، على الأرض داخل فصول المعهد الأزهري، أوضح أنها التقطت خلال انتظار الطلاب قبل التسكين في الفصول.

وأشار إلى إحالة المسؤولين عن الأمر للتحقيق، وستتم محاسبتهم بشكل فوري، متابعًا: «الصورة التقطت أثناء انتظار الطلاب حتى تسكينهم داخل الفصول، وشخص في المدرسة صور الطلاب، الانتظار لم يستغرق سوى دقائق معدودة، والبعض استغل تلك الصورة».

وذكر أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أصدر قرارًا باستبعاد مدير المدرسة لحين ظهور نتيجة التحقيقات، وإحالة المسؤولين عن تصوير الصورة إلى التحقيق.

وتابع: «استقبلنا اليوم 25 مليون طالب في 59 ألف مدرسة، اليوم يسير بشكل جيد، من الطبيعي أن نواجه تحديات ومشكلات، لكن لدينا عزم وإصرار وتوجيهات من الوزير لإزالة أي عقبات أو مشكلات والتحقيق فيها فورا ومعالجتها بشكل كامل».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك